مارادونا يرد على بيليه وبلاتيني   
الأربعاء 4/7/1431 هـ - الموافق 16/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:34 (مكة المكرمة)، 18:34 (غرينتش)
الانتقادات والردود الجارحة تتواصل بين مارادونا وبين بيليه وبلاتيني (الأوروبية)

بدا مدرب المنتخب الأرجنتيني دييغو مارادونا مهتما أكثر بما يقوله عنه البرازيلي بيليه ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني عوضا عن التحضير لمواجهة كوريا الجنوبية في مونديال جنوب أفريقيا 2010، حيث شن اليوم الأربعاء حملة مضادة على النجمين السابقين.

وكان بيليه اعتبر قبل أيام في حديث للصحافة البرازيلية أن تعيين مارادونا مدربا للمنتخب الأرجنتيني كان خطأ، وأن الأخير أراد هذا المنصب بسبب المال.

وجاء رد مارادونا على بيليه قاسيا حيث قال "لست متفاجئا. على بيليه أن يعود إلى المتحف".
 
قبل أن يرد أيضا على بلاتيني -الذي قال منذ بضعة أشهر إن مارادونا كان لاعبا رائعا لكنه ليس مدربا رائعا- بالقول "أنا لست متفاجئا لأن علاقتي به كانت فاترة دائما، فهو يقول لي مرحبا ووداعا ليس إلا. لكننا نعلم أن هذا هو طبع الفرنسيين، وبلاتيني فرنسي يعتبر نفسه أفضل من الجميع".

وتطرق مارادونا إلى الموضوع الرياضي الأهم فقلل من أهمية الخطر الذي يمكن أن يشكله الكوريون على منتخبه، خصوصا بعد فوزهم على اليونان 2-صفر في مباراتهم الأولى، وقال موجها كلامه لصحفي كوري "مع كل احترامي، أنتم لا تملكون (ليونيل) ميسي".

في الوقت نفسه ناشد مارادونا الحكام أن يكونوا صارمين وأن يؤمنوا الحماية للنجوم الكبار بعد أن أعرب عن تخوفه من أن يصاب نجومه خلال مباراتهم المقبلة مع نيجيريا بسبب ما وصفه "باللعب القاسي" لهذا المنتخب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة