السويسري فيدرر يفوز ببطولة هاله الألمانية للتنس   
الاثنين 1426/5/7 هـ - الموافق 13/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:16 (مكة المكرمة)، 11:16 (غرينتش)

فيدرر ثأر من سافين وفاز بالبطولة الألمانية (الفرنسية)


حقق نجم التنس السويسري روجيه فيدرر فوزا ثمينا على منافسه الروسي مارات سافين بمجموعتين لواحدة ليحرز لقب بطولة هاله الألمانية الدولية محتفظا بلقبها للعام الثالث على التوالي.
 
ولم تقتصر مكاسب فيدرر المصنف الأول بين لاعبي العالم على الفوز بالبطولة البالغ مجموع جوائزها 680 ألف يورو، وإنما ثأر كذلك من سافين الذي سبق أن أطاح به من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي، كما أضاف النجم السويسري لقبه السابع هذا العام والتاسع والعشرين خلال مسيرته الاحترافية.
 
وجاءت المباراة التي جرت مساء أمس الأحد قوية ومتكافئة حيث فاز فيدرر بالمجموعة الأولى 6-4 لكن سافين المصنف ثانيا نجح في الفوز بالثانية 7-6 قبل أن يستعيد فيدرر تفوقه ويفوز بالثالثة 6-4، محققا نصره السابع على سافين في تسع مباريات جمعت بينهما.
 
من جهة أخرى احتفظ فيدرر بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس وفقا للقائمة التي صدرت اليوم الاثنين عن اتحاد لاعبي التنس المحترفين برصيد 6980 نقطة، متقدما على الأسترالي ليتون هيويت (3640) والإسباني رافايل نادال (3600)، بينما احتل الأميركي أندي روديك المركز الرابع (3590) والروسي سافين الخامس (3195).


 
ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ويستخدم في تحديد تصنيفهم
في كل بطولة يشاركون بها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة