النجم التونسي والهلال السوداني يودعان دوري أبطال أفريقيا   
الاثنين 1427/4/10 هـ - الموافق 8/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:46 (مكة المكرمة)، 17:46 (غرينتش)

مهاجم هارتس أوف أوك جوزيف تاغوي يحاول اختراق دفاع النجم الساحلي (الفرنسية)


ودع النجم الساحلي التونسي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام ضيفه هارتس أوف أوك الغاني 5-6 بركلات الترجيح، كما خرج الهلال السوداني من البطولة على يد ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.
 
وانتظر النجم المضيف إلى الدقيقة قبل الأخيرة من لقاء الإياب الذي جرى بمدينة سوسة مساء أمس الأحد ليسجل هدفا وحيدا عبر صابر بن فرج، عادل به نتيجة مباراة الذهاب ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفريق الغاني. 

وتسارعت ردود الأفعال لخروج النجم من المسابقة الأفريقية الكبرى، حيث أعلن رئيس النادي عثمان جنيح استقالته من منصبه الذي قضى فيه 15 عاما حصد فيها الفريق عددا من الألقاب  المحلية والإقليمية.
 
أما الهلال ففاز على ضيفه الجنوب أفريقي 3-1 في مباراة  الإياب بأم درمان، لكن الأخير استفاد من قاعدة أفضلية التسجيل خارج الملعب حيث كان قد فاز بمباراة الذهاب على ملعبه 2-صفر.
 

حارس ميناء دكار يبعد الكرة قبل مهاجم أسيك (الفرنسية)

تراجع عربي

وبهذه النتائج تقلص الوجود العربي في دور الثمانية إلى ثلاثة فرق فقط، هي الأهلي المصري الذي تأهل على حساب ريناسيمنتو بطل غينيا الاستوائية وشبيبة القبائل الجزائري الذي أطاح بالرجاء البيضاوي  المغربي والصفاقسي التونسي أخرج الجيش الملكي المغربي.
 
كما تأهل لدور الثانية فريق أسيك أبيدجان بطل ساحل العاج بعد أن سحق ضيفه ميناء دكار السنغالي 6-صفر في مباراة العودة، ليعوض هزيمته في مباراة الذهاب صفر1.
 
وبدوره تأهل كوتوكو الغاني على حساب يوسكاف فوت بطل مدغشقر، كما تأهل إنيمبا النيجيري على حساب سانت الوي بطل جمهورية الكونغو الديمقراطية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة