تأهل الأهلي والزمالك والشلف والفاسي   
الاثنين 1433/5/18 هـ - الموافق 9/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 5:38 (مكة المكرمة)، 2:38 (غرينتش)

لاعب الأهلي فابيو جونيور (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب البن دانييل غاربي (رويترز)

التحق الأهلي والزمالك المصريان وأولمبي الشلف الجزائري والمغرب الفاسي المغربي بركب المتأهلين إلى دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا. كما تأهل أيضا ديناموز الزيمبابوي والقطن الكاميروني وصن شاين ستارز النيجيري ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

وضمن منافسات إياب دور الـ32، تغلب الأهلي على ضيفه البن الإثيوبي بثلاثية نظيفة سجلها كل من البرازيلي فابيو جونيور (7) ومحمد أبو تريكة (60 من ركلة جزاء و77). وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل سلبيا.

وثأر الأهلي بذلك لخروجه من دور الـ32 لبطولة عام 1998 أمام الفريق ذاته، حيث تعادل الفريقان 1-1 في أديس أبابا و2-2 في القاهرة،  ليتأهل البن آنذاك بفضل عدد الأهداف المسجلة خارج أرضه.

بدوره، انتزع الزمالك بطاقة التأهل رغم هزيمته أمام مضيفه أفريكا سبور العاجي 1-2 في مباراة الإياب. وحسم الزمالك تأهله بفضل الهدف الذي سجله خارج قواعده عبر ركلة جزاء نفذها عمر زكي في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، وذلك لأنه فاز ذهابا على ملعبه 1-صفر.

ويلتقي الزمالك في الدور القادم مع المغرب الفاسي الذي تأهل بعد فوزه على ضيفه حوريا كونكاري الغيني بثلاثية نظيفة سجلها كل من حمزة أبورزوق (24 و70) وعبد الهادي حلحول (28) أهداف المباراة التي شهدت طرد الأخير مباشرة بعد تسجيله الهدف. وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 ذهابا.

بقية المتأهلين
بدوره بلغ جمعية أولمبي الشلف الجزائري الدور الثالث بفوزه على مضيفه فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية 3-2، بعد أن كان الفريقان قد تعادلا ذهابا سلبيا.

ويلتقي جمعية أولمبية الشلف في الدور الثالث الهلال السوداني الذي تغلب يوم السبت على ويتيام أرونديسمون من جمهورية أفريقيا الوسطى 5-1 في الإياب بعد أن فاز عليه أيضا 3-صفر ذهابا.

وتأهل ديناموز الزيمبابوي أيضا بفوزه على موكولمانا مابوتو من موزمبيق (2-2 ذهابا) والقطن الكاميروني بفوزه على دولفين النيجيري 1-صفر (1-2 ذهابا) وصن شاين ستارز النيجيري بفوزه على ريكرياتيفو دو ليبولو بثلاثية نظيفة (1-4 ذهابا). وتأهل أيضا مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بفوزه على ضيفه باور ديناموز الزامبي بسداسية نظيفة (1-1 ذهابا).

وكان كل من المريخ السوداني والترجي والنجم الساحلي التونسيين وأكاديمية أمادو ديالو من ساحل العاج قد ضمنوا تأهلهم أيضا في اليومين الماضيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة