توتنهام يهزم ميلان بأبطال أوروبا   
الأربعاء 1432/3/14 هـ - الموافق 16/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 9:36 (مكة المكرمة)، 6:36 (غرينتش)

نجم توتنهام بيتر كراوتش يحتفل بالتسجيل في مرمى ميلان (رويترز) 

اقترب توتنهام الإنجليزي من بلوغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه ميلان الإيطالي بهدف نظيف مساء الثلاثاء، في حين عاد شالكه الألماني بالتعادل 1-1 من ملعب مضيفه فالنسيا الإسباني.

وتحت أمطار غزيرة هطلت على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، قدم توتنهام عرضا قويا في الشوط الأول، ثم تحسن أداء أصحاب الملعب في الشوط الثاني لكن الضيوف هم من استطاعوا هز الشباك عن طريق المهاجم العملاق بيتر كراوتش في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة يصبح ميلان الفائز بالبطولة سبع مرات سابقة آخرها عام 2007، قريبا من توديع البطولة التي لم يحقق فيها نجاحا على مدى المواسم الثلاثة الماضية حيث فشل في تجاوز الدور ثمن النهائي بالخسارة أمام أرسنال ثم مانشستر يونايتد الإنجليزيين.

وفي المباراة الأخرى، سيطر فالنسيا على معظم الفترات لكنه لم يسجل إلا هدفا واحدا عن طريق مهاجمه روبرتو سولدادو في الدقيقة 17، بينما نجح شالكه في معادلة النتيجة عبر مهاجمه الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس في الدقيقة 64 ليعزز رصيده القياسي من الأهداف في جميع البطولات الأوروبية إلى 69 هدفا.

وتقام مباراتا الإياب في التاسع من مارس/آذار المقبل، في حين تتواصل مساء اليوم الأربعاء منافسات مرحلة الذهاب حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي وضيفه برشلونة الإسباني، في حين يستضيف روما الإيطالي فريق شاختار دونيتسك الأوكراني.

وتمثل مواجهة أرسنال برشلونة إعادة للقاء الفريقين في دور الثمانية الموسم الماضي وكذلك المباراة النهائية لموسم 2006 علما بأن الفريق الإسباني كان الفائز في كلتا المواجهتين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة