فضائية الغد الأردنية تنتقل لمالك جديد بصفقة مجهولة القيمة   
الأربعاء 1429/7/14 هـ - الموافق 16/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 12:38 (مكة المكرمة)، 9:38 (غرينتش)

القائمون على المحطة أعلنوا انطلاقها في يناير المقبل (الجزيرة نت)

توفيق عابد-عمان

في صفقة مجهولة القيمة أعلن مالكون جدد لقناة الغد (إي تي في)الأردنية التي عانت من مشاكل جمة عن شرائهم القناة، وبموجب الصفقة يمتلك المركز العربي للإنتاج الإعلامي حوالي 87% من أسهم الشركة الجديدة.

وقال طلال عوامله أحد المالكين في مؤتمر صحفي بحضور نقيب الفنانين شاهر الحديد الاثنين، إن البث التجريبي للقناة سيبدأ مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل بينما يبدأ البث الرسمي في يناير/كانون الثاني 2009.

وتضم المحطة الفضائية قناتين الأولى إخبارية والثانية عائلية، إضافة لمحطة إذاعية تعمل حاليا تحت اسم إذاعة الغد.

وأشار عوامله إلى أن القناة الإخبارية ستكون بحلة جديدة ومبتكرة ومنافسة للفضائيات العاملة بنوعية برامجها وتحليلاتها لمختلف القضايا. وذهب إلى القول إنه لا تعامل تجاريا مع إسرائيل، لكن التعامل مع الأخبار سيكون مختلفا.

قيمة الصفقة
وردا على سؤال لمراسل الجزيرة نت امتنع عوامله عن التطرق لقيمة الصفقة متعللا بالديون والالتزامات المالية الكثيرة المترتبة على المالكين السابقين.

وقال "اشترينا ديونها كاملة" وأفاد أن العقد يضم 44 صفحة تتضمن كل واحدة حزمة من البنود والالتزامات، ولا حاجة لذكر أرقام من وجهة نظره.

"
عوامله: اشترينا ديونها كاملة
"
وأكد أن لا مشاكل مالية مع التلفزيون الحكومي الأردني، لأن قناة الغد لم تعمل من قبل ومن ثم لا أعباء مالية لخدمة البث. وتحدث عن توجه لطرح أسهم الشركة الجديدة للاكتتاب العام عقب انتهاء الإجراءات القانونية المنظمة بهدف زيادة رأس المال.

حقوق الموظفين
وأوضح عوامله أنه سيحافظ على الكادر الجيد، ويستعين بكفاءات أردنية تعمل داخل الوطن وخارجه وفق الحاجة، مؤكدا أن رواتب الموظفين المتوقفة منذ أربعة أشهر ستدفع بالكامل ابتداء من نهاية يوليو/تموز الجاري.

وكان الموظفون قد اعتصموا عدة مرات آخرها نهاية الأسبوع الماضي للمطالبة برواتبهم والمحافظة على حقوقهم، وقد تجاوب المالكون الجدد مع مطالبهم عقب مفاوضات مع لجنة خاصة من الموظفين شكلت لهذه الغاية.

من جانبه طمأن صالح ماضي رئيس لجنة الموظفين الذي شارك في المؤتمر الصحفي الموظفين على حقوقهم، وتحدث عن تسوية بهذا الشأن، وقال "اتفقنا على دفع المستحقات بدون نقصان".

وتحدث نقيب الفنانين شاهر الحديد عن تعثر العاملين وتعرضهم لضغوط كبيرة خاصة المالي منها، وأكد أن النقابة حريصة على الدفاع عن حقوقهم، وبالذات الأعضاء منهم، مشيرا إلى أنهم حصلوا من الإدارة الجديدة على وعد ملزم بأن يحصل جميع العاملين على حقوقهم كاملة.

ويرى الحديد أن القناة الجديدة ستعطي الحرية والإمكانية لتوصيل صوت الأردن للخارج كما ستجذب مشاهدين عربا بأخبارها وتنوع برامجها والمسلسلات التي ستبثها".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة