تشديد عقوبة صهر بن علي   
السبت 24/7/1432 هـ - الموافق 25/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:23 (مكة المكرمة)، 18:23 (غرينتش)
 صورة التقطت في أبريل الماضي تظهر عماد وهو يصل قاعة المحكمة (الفرنسية-أرشيف)

شددت محكمة استئناف تونسية عقوبةَ سجنٍ أنزلتها الشهر الماضي بعماد الطرابلسي (37 عاما) صهر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

وضاعفت المحكمة حسبما ذكرته وكالة الأنباء التونسية الرسمية عقوبة السجن الأصلية التي أنزلت بالطرابلسي بتهمة حيازة المخدرات لتصبح أربع سنوات، كما رفعت الغرامة التي فرضت عليه إلى 1500 يورو.

وكان عماد أول شخص من عائلة الرئيس المخلوع تنزل به عقوبة السجن منذ أن أطيح في يناير/كانون الثاني الماضي ببن علي الذي فر هو وزوجته إلى المملكة العربية السعودية.

وكان الطرابلسي قبل الإطاحة ببن علي مطلوبا للقضاء الفرنسي الذي يلاحقه بتهمة الاستيلاء على يخت فاخر مملوك لثري فرنسي، لكن السلطات التونسية رفضت حينها تسليمه.

وقد حكمت محكمة تونسية قبل خمسة أيام بالسجن 35 عاما على الرئيس المخلوع وزوجته، وغرمتهما نحو 45 مليون يورو، بعد أن أدينا بتهمة الاستيلاء على المال العام.

ورحبت جماعات حقوقية بالأحكام التي صدرت على بن علي وزوجته، لكنها انتقدت الطريقة التي جرت بها المحاكمة التي انتهت خلال ساعات فقط.

كما حكمت محكمة أخرى الأربعاء الماضي غيابيا بالسجن 15 عاما على سفيان ابن أخت بن علي لإصداره شيكات دون رصيد، بلغت قيمتها 300 ألف يورو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة