محامون كويتيون للدفاع عن مبارك   
السبت 1432/5/28 هـ - الموافق 30/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:33 (مكة المكرمة)، 16:33 (غرينتش)

مبارك وزوجته ونجلاه متهمون بعدة قضايا ومحاكمتهم لم تبدأ فعليا بعد (الأوروبية)

شكل محامون كويتيون هيئة للدفاع عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الذي أحيل إلى التحقيق للاشتباه في ضلوعه في أعمال القتل التي استهدفت محتجين على حكمه مطلع هذا العام خلال ثورة 25 يناير, وفي قضايا فساد.

وأفاد مراسل الجزيرة في الكويت سعد السعيدي أن المحامي الكويتي فيصل العتيبي اعتبر أن تشكيل الهيئة يدخل ضمن "رد الجميل" لمبارك لموقفه من الاجتياح العراقي للكويت في أغسطس/آب 1990.

وأضاف العتيبي أنه سوف يلتقي خلال أيام النائب العام المصري محمود عبد المجيد ليطلب منه السماح لهيئة الدفاع المشكلة بمقابلة مبارك.

ولم يعرف بعد هل وافق الرئيس المصري المخلوع -الذي يدافع عنه المحامي فريد الديب- على مشاركة المحامين الكويتيين في الدفاع عنه أمام القضاء المصري أم لا.

وكان النائب العام المصري قد قرر في 22 أبريل/نيسان تجديد حبس مبارك 15 يوما لمواصلة التحقيق معه بشأن تهم أولية تتصل بقتل متظاهرين, وإهدار المال العام.

وتقول السلطات المصرية إن مستشفى سجن طرة ليس جاهزا بعد لاستقبال الرئيس السابق الذي تتضارب التقارير بشأن وضعه الصحي.

وأكد وزير العدل المصري المستشار محمد عبد العزيز الجندي في تصريحات نشرتها اليوم صحيفة الأهرام أن حسني مبارك قد يواجه عقوبة الإعدام إذا ثبتت إدانته بإعطاء الأوامر بقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير الشعبية.

وقال الوزير إن حسني مبارك وزوجته سوزان, ونجليه جمال وعلاء, يواجهون أيضا اتهامات بالفساد.

وفي حين أن محاكمة الرئيس السابق كانت مطلبا لملايين المصريين, تظاهر مئات المصريين مؤخرا وفاء له حسب قولهم

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة