شرطة نيويورك تعتقل شابا تسلق برج ترامب   
الخميس 1437/11/9 هـ - الموافق 11/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 10:29 (مكة المكرمة)، 7:29 (غرينتش)

أوقفت شرطة نيويورك أمس الأربعاء شابا أثناء تسلقه برج المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بمنطقة مانهاتن، وقالت إنه قد يواجه اتهامات بعد تقييم سلامته العقلية، حيث لم تتضح بعد دوافعه.

وتمكن عدد من رجال الشرطة من سحب الشاب، البالغ من العمر عشرين عاما، من خلال نافذة بعد ساعتين من التسلق. وأغلقت الشرطة عدة شوارع محيطة بالمبنى المكون من 58 طابقا، كما وضعت الشرطة وسادة هوائية على الأرض في الشارع الواقع بين شارع ماديسون والشارع الخامس، وهو من أكثر الأحياء ازدحاما.

وقالت الشرطة إن الشاب القادم من ولاية فيرجينيا سيواجه اتهامات جراء فعلته التي أثارت ضجة، وهو يخضع حاليا لتقييم سلامته العقلية في مستشفى للأمراض العقلية، حيث لم تتضح بعد دوافع تسلقه لبرج ترامب.

ويملك ترامب البرج ويقيم في الطوابق الثلاثة العليا منه، وكان المرشح الرئاسي خارج المدينة في حملة انتخابية أثناء هذه الحادثة.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا تحدث فيه رجل مجهول عن نيته تسلق البرج، حيث وصف نفسه بأنه "باحث مستقل" يسعى للقاء ترامب لبحث مسألة لم يفصح عنها، ثم قال "الغرض الذي من أجله تسلقت برجك هو جذب انتباهك"، ثم حث الناس على التصويت لترامب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة