اجتماع للديمقراطي الأميركي لاحتساب عدد المندوبين   
الأحد 1429/4/22 هـ - الموافق 27/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 12:56 (مكة المكرمة)، 9:56 (غرينتش)
أوباما تقدم في الانتخابات التمهيدية حتى الآن على منافسته كلينتون (الفرنسية-أرشيف)

يجتمع مسؤولو الحزب الديمقراطي نهاية شهر مايو/أيار المقبل لبحث اقتراحات احتساب عدد المندوبين عقب الانتخابات التمهيدية في ولايتي فلوريدا وميتشغان وذلك تمهيدا لتعيين مرشحه لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية.
 
ووجهت اللجنة الوطنية الديمقراطية مذكرة داخلية لأعضائها الجمعة لإبلاغهم بموعد الاجتماع المزمع عقده في 31 مايو/أيار حسب ما أفاده مندوب كبير.
 
وحرمت اللجنة الوطنية العام الماضي فلوريدا وميتشغان من المندوبين إلى مؤتمر الحزب العام نهاية أغسطس/آب الماضي، لأن إدراتي الحزب المحليتين تجاوزتا توجيهات بشأن موعد الانتخابات التمهيدية في هاتين الولايتين.
 
وطالبت المرشحة هيلاري كلينتون التي تقدمت من حيث عدد المندوبين على منافسها باراك أوباما في هاتين الولايتين باحتساب عدد مندوبيهما في المؤتمر العام.

ولم يقم أي مرشح بحملة انتخابية في هاتين الولايتين، كما أن اسم باراك أوباما لم يكن مدرجا على القوائم الانتخابية في ميتشغان.

وأظهرت النتائج حصول كلينتون على 105 مندوبين في فلوريدا وأوباما على 67 من أصل 185. وتقدمت كلينتون بـ73 مندوبا من أصل 128، بينما لم يلتزم 55 مندوبا بأي مرشح.

ووفقا للنتائج النهائية للانتخابات التمهيدية التي جرت حتى اليوم تقدم أوباما بعدد المندوبين حيث حصل على 1721 مقابل 1590 لكلينتون.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات التمهيدية المقبلة في السادس من مايو/أيار في كارولينا الشمالية (جنوب شرق) وفي إنديانا (شمال).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة