شارون يوفد أحد مستشاريه إلى القاهرة   
الاثنين 1423/11/3 هـ - الموافق 6/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحمد ماهر
أعلن في القاهرة اليوم أن مستشارا لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيلتقي وزير الخارجية المصري أحمد ماهر يوم الأربعاء, لإجراء محادثات تتناول سبل وقف تدهور الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط واحتمالات العودة إلى مائدة المفاوضات.

ومن المقرر أن يزور إسحق هاليفي مستشار شارون والرئيس السابق لجهاز المهام الخارجية (الموساد) القاهرة, في زيارة قصيرة تستغرق يوما واحدا.

وقالت مصادر بالخارجية المصرية إن ماهر سيؤكد خلال اجتماعه مع هاليفي على "خطورة الممارسات التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني واستمرار العدوان وعمليات العنف المتبادل بين الجانبين".

ويأتي لقاء ماهر وهاليفي في إطار اتصالات تجريها مصر مع مختلف الأطراف المعنية الإقليمية والدولية بما في ذلك مختلف التيارات السياسية بإسرائيل, لاحتواء تدهور الأوضاع في المنطقة والعودة إلى مائدة المفاوضات.

وكان زعيم حزب ميريتس اليساري يوسي ساريد ووزير العدل الإسرائيلي السابق يوسي بيلين اجتمعا أمس مع مسؤولين مصريين كبار في القاهرة, وأجريا محادثات بخصوص الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وجمدت مصر علاقاتها مع إسرائيل, بسبب ما تراه القاهرة إفراطا من جانب إسرائيل في استخدام القوة ضد الفلسطينيين في الانتفاضة المستمرة منذ أكثر من عامين.

وتعد زيارات المسؤولين الإسرائيليين للقاهرة نادرة. وكان أحدثها تلك التي قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي السابق شمعون بيريز في أغسطس/آب الماضي, بعد زيارة قام بها بنيامين بن إليعازر أثناء توليه وزارة الدفاع وكان زعيما لحزب العمل وقتها. وانسحب حزب العمل من الائتلاف الحاكم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة