كيرش تحصل على حقوق بث الدوري الألماني   
الخميس 29/9/1428 هـ - الموافق 11/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 4:08 (مكة المكرمة)، 1:08 (غرينتش)

رئيس الرابطة راينهارد راوبول (يمين) يصافح رئيس شركة كيرش بعد إبرام الاتفاق (الفرنسية)

منحت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم حقوق البث التلفزيوني لمباريات البطولة (بوندسليغا) إلى مجموعة ليو كيرش لمدة ستة أعوام تبدأ من 2009 بعد عرض تقدمت به شركة سيريوس المملوكة لقطب الإعلام والذي بلغ ثلاثة مليارات يورو (4.23 مليارات دولار) لشراء هذه الحقوق.

وأعلن رئيس الرابطة راينهارد راوبول عن هذا الاتفاق اليوم الثلاثاء عقب اجتماع لمجلس الرابطة في مدينة فرانكفورت.

ووفقا للاتفاق ستحصل سيريوس على حقوق البث التيفزيوني لجميع المباريات الألمانية ومباريات دوري الدرجة الثانية، ثم ستقوم بعد ذلك ببيع حقوقها باعتبارها ممثلا لأندية دوري الدرجة الأولى والثانية في ألمانيا وعددها 36 ناديا.

وستعلن رابطة الدوري الألماني عن تفاصيل حقوق البث للفترتين المقبلتين في الربيع المقبل، وبعدها ستقوم سيريوس بالأعمال التسويقية.

وتستعين الرابطة بشركة أجنبية لتسويق مباريات البوندسليغا على المستوى الدولي، حيث تأمل الأولى أن تجني نحو 460 مليون يورو من وراء تسويق المباريات دوليا بالفترة من عام 2009 وحتى 2015.

ويزيد العرض الذي تجني من ورائه الكرة الألمانية 500 مليون يورو سنويا المبالغ التي تحصل عليها الأندية المحلية من وراء بيع حقوق البث التلفزيوني (420 مليون يورو) بنسبة 20% تقريبا.

وتـُعد هذه الصفقة مؤشرا على عودة الأمور إلى طبيعتها في إمبراطورية كيرش الإعلامية التي انهارت قبل خمس سنوات، في واحدة من أكبر حالات إشهار الإفلاس في تاريخ الاقتصاد الألماني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة