"الحزم" تستهدف مواقع حوثية وقادة بالجيش يعلنون ولاءهم لهادي   
الأربعاء 19/6/1436 هـ - الموافق 8/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:10 (مكة المكرمة)، 18:10 (غرينتش)
أكد الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد الركن أحمد عسيري أن قيادات وحدات يمنية أعلنت ولاءها للشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وأفاد بأن العمليات الجوية استهدفت مخازن أسلحة في الضالع وتعز وصعدة.
 
وقال الناطق باسم عمليات التحالف الذي تقوده السعودية، إن "ثمة قادة شرفاء أعلنوا ولاءهم للحكومة الشرعية، ودعا بقية القادة المتمردين على الشرعية للاحتذاء بحذو زملائهم".

وأشار إلى أن التحالف ينتظر من قادة المعسكرات والوحدات العودة والالتفاف حول الشرعية، "لأنه ليس هناك رغبة في تدمير هذه المعسكرات والجنود".

وفي هذا السياق، تحدث عسيري عن تسليم العديد من المسلحين الحوثيين أنفسهم للمقاومة الشعبية، مؤكدا على ضرورة ضمان أمنهم وسلامتهم، والتعامل معهم وفق القانون، ومذكرا بأنهم من أبناء اليمن.

video


 

صعوبات في الإغاثة
وفي ما يتعلق بالشأن الإنساني، أكد العميد عسيري أن عمليات الإغاثة تواجه صعوبة في توزيع المساعدات على مستحقيها، لا سيما أن المنطقة المحيطة بموانئ عدن ما زالت مضطربة.

وأشار إلى أن التحالف راغب في استمرار عمليات الإغاثة، مشيرا إلى أن سفينة تابعة للصليب الأحمر وصلت إلى ميناء عدن، لكنه قال إن ثمة صعوبات في توزيع محتوياتها.

وأعرب عن أمله في إجراء التنسيق المبكر مع قوات التحالف لضمان وصول المساعدات للمستفيدين.

وعن عمليات الإجلاء، أكد أنها مستمرة، مشيرا إلى أن الهند أجلت بعض رعاياها اليوم، وأن التنسيق مستمر مع كافة الجهات الراغبة في إجلاء رعاياها.

video
ولدى استعراضه للعمليات العسكرية التي تدخل يومها الرابع عشر، أشار المسؤول السعودي إلى أن الأهداف واضحة ومحددة وتتركز على مخازن الذخيرة التي تمد مليشيا الحوثي بالذخيرة، مجددا اتهامه للحوثيين باستهداف المدنيين عشوائيا، وبتخزينهم الأسلحة في المدارس والمباني السكنية.

غارات جديدة
وشنت طائرات التحالف الأربعاء سلسلة غارات استهدفت ألوية ومعسكرات في صنعاء وأرحب والضالع.  

فقد استهدفت معسكر الجربا في مدينة الضالع، الذي تتمركز فيه مليشيات الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ويعتبر معسكر الجربا أحد المعسكرات التي توجد فيها أسلحة ثقيلة ويقوم بقصف الضالع والأحياء السكنية المجاورة، كما استهدف قصف التحالف أيضا مبنى السلطة المحلية في سناح الضالع.

وأفاد مراسل الجزيرة في وقت سابق بأن طائرات عاصفة الحزم شنت غارة على مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في باب المندب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة