احفظ نسخة من معلوماتك في الإنترنت   
الأحد 1429/1/5 هـ - الموافق 13/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:05 (مكة المكرمة)، 15:05 (غرينتش)
 

إلى جانب استخداماتها وفوائدها العديدة، بات من الممكن استخدام خدمات حفظ المعلومات على الإنترنت خوفا من ضياعها على الحاسوب.

ويقول مايكل نوت كبير المحررين في مجلة "نتز فيلت دي إي" الإلكترونية إن إمكانية استخدام الإنترنت في تخزين وحفظ المعلومات أمر جم الفائدة، حيث يمكن للمستخدمين أن يدخلوا على معلوماتهم من أي جهاز حاسوب متصل بالإنترنت، ويوفروا هذه المساحة.

ولا يحتاج تخزين المعلومات إلى خبرة فنية متخصصة، بل يمكن إعداد ذلك بسهولة ويسر، عبر برنامج ينقل المعلومات آليا، من الحاسوب الشخصي في المنزل إلى جهاز الخادم أو السيرفر في الجهة التي تقدم خدمة التخزين.

كما أن عملية التخزين على الإنترنت غير مكلفة، فعلى سبيل المثال إن خدمة "إكسدرايف" المملوكة لشركة "أميركا أون لاين" توفر مساحة خمسة غيغابايت للتخزين مجانا، في حين توفر "موزي" مساحة تخزين قدرها غيغابايت مجانا أيضا.

أما بالنسبة للمستخدمين الناطقين بالألمانية أو السويسرية فهناك "أتسيللو" أو "ماي درايف" وتقدم كل منهما مساحة قدرها واحد غيغابايت للتخزين.

وهناك خدمات توفر مساحات أكبر من ذلك ولكنها مكلفة ومن بينها "كاربونيت" الهولندية التي تتكلف خدمتها خمسين دولارا في السنة، وتوفر مساحات تخزين مفتوحة وبلا حدود قصوى.

أما أبل فإنها توفر عشرة غيغابايت من المساحة للتخزين والصفحات على الإنترنت والبريد الإلكتروني بتكلفة مائة دولار في السنة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة