موريسمو تظفر بلقب دورة نيس التنسية   
الاثنين 26/11/1421 هـ - الموافق 19/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 إميلي موريسمو تقبل كأس البطولة

أحرزت اللاعبة الفرنسية إميلي موريسمو البالغة من العمر الحادية والعشرين لقب بطلة دورة نيس الفرنسية الدولية للتنس الأرضي إثر فوزها على البلغارية ماغدالينا مالييفا بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-2 و6-صفر في المباراة النهائية الأحد.

موريسمو

وهذا هو اللقب الثاني على التوالي لموريسمو المصنفة الـ14 في العالم, إذ أحرزت لقب بطلة دورة باريس الأسبوع الماضي على حساب الألمانية أنكه هوبر, واللقب الرابع منذ احترافها بعد دورة براتيسلافا عام 1999 وسيدني عام 2000و باريس 2001.

ولم تكن موريسمو تتوقع الفوز على مالييفا المصنفة العشرين عالميا قبل المباراة خصوصا بعد أن أظهرت مالييفا مستوى ثابتا في هذه الدورة توجته بإلحاق الهزيمة بالأميركية فينوس وليامس المصنفة الأولى في الدور النصف النهائي بمجموعتين نظيفتين   وبواقع 7-6 (10-8 في شوط كسر التعادل) و6-4.

  موريسمو سعيدة بالفوز

فازت موريسمو بدعم الجمهور
وفرضت الفرنسية أسلوبها واستطاعت كسر إرسال منافستها في الشوطين الثالث والسابع من المجموعة الأولى ثم أنهتها لمصلحتها 6-2 في 36 دقيقة, مما حدا بالجمهور الذي شجع البلغارية بقوة منذ بداية الدورة إلى التحول نحو مواطنته موريسمو.

وسهل التحول في تشجيع الجمهور مهمة موريسمو في المجموعة الثانية فأنهتها نظيفة 6-صفر في 27 دقيقة. وقالت مالييفا بعد خسارتها "لم تترك لي إميلي أي فرصة".

وبعد هذه النتيجة ستنتقل موريسمو إلى المركز الثاني عشر في التصنيف العالمي الجديد الاثنين, ومالييفا إلى المركز السادس عشر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة