دبي تستضيف المؤتمر الأول للحكومات الإلكترونية   
الثلاثاء 1425/1/25 هـ - الموافق 16/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت دبي أنها ستستضيف أول مؤتمر للحكومات الإلكترونية في الشرق الأوسط الشهر المقبل وذلك لبحث مستقبل الحكومات الإلكترونية في المنطقة وتكامل قطاعات الأعمال معها.

وقال سالم الشاعر مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية في بيان صحفي اليوم إن الاجتماع سيعقد يومي 26 و 27 أبريل/ نيسان وسيبحث أيضا مواضيع تتعلق بمنهج الشراكة مع القطاعين العام والخاص. وأضاف أن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن استعراضا لمشروعات الحكومات الإلكترونية لكل بلد على حدة.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع مجموعة إز.تي.بي وبحضور عدد من متخذي القرار من دول المنطقة وفرق الحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ومجموعة من الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية.

وقال الشاعر "حرصنا على استضافة هذه القمة لتوفير منتدى مناسب يجمع المسؤولين والمتخصصين لتبادل الآراء والخبرات وهو ما يتزامن مع اعتماد دول المنطقة لخطط طموحة لتبني نظم الحكومة الإلكترونية".

وأضاف أن المؤتمر سيشكل منبرا مثاليا لتبادل الآراء ووجهات النظر ونقل الخبرات مما يشكل دافعا لتسريع مشروعات الحكومة الإلكترونية في المنطقة.

وسيقدم خبراء من كندا وسنغافورة وبريطانيا وغيرها من الدول أبحاثا تتناول الجوانب المختلفة لمشروعات الحكومة الإلكترونية.

وتترأس الجلسات المختلفة للمؤتمر مجموعة من المسؤولين والمتخصصين من دول من مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط منها قطر والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة