الصحافة الإسبانية تشيد بأتلتيكو وتنتقد برشلونة   
الخميس 1437/7/8 هـ - الموافق 14/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:30 (مكة المكرمة)، 19:30 (غرينتش)

نال فريق أتلتيكو مدريد قدرا كبيرا من المديح والإشادة عقب فوزه على ضيفه برشلونة 2-صفر في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وصعوده عن جدارة إلى المربع الذهبي.

وبلغ أتلتيكو الدور نصف النهائي بتفوقه 3-2 على برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية، ليكرر سيناريو مواجهة الفريقين في الدور نفسه من البطولة قبل عامين عندما فاز أتلتيكو 2-1 في مجموع المباراتين.

وعلقت محطة "كادينا سير" الإذاعية على المباراة بالقول "أتلتيكو اقتنص المستحيل مجددا".

وأضافت "روحهم القتالية أثبتت مجددا أنها أقوى من إمكانيات وخبرة برشلونة، إنه إنجاز بني على العمل الجاد والتواضع المثالي".

بدوره أشاد "راديو ماركا" بأربعة على وجه الخصوص، وهم المهاجم أنطوان غريزمان والقائد غابي والمدافع دييغو غودين والمدرب الشهير دييغو سيميوني.

وأضافت المحطة الإذاعية "سيميوني قلب هذا النادي رأسا على عقب في غضون أربعة أعوام فقط".

وتابعت "تولى فريقا من الخاسرين في 2012 لكنه حوله إلى فريق يصعب قهره، دون أن ينفق الكثير من المال، لقد حول الفريق إلى قوة هائلة، ليس فقط في إسبانيا ولكن في أوروبا أيضا".

وحاول الأرجنتيني سيميوني أن يسلط الضوء على اللاعبين والجماهير، قائلا "الأولاد كانوا استثنائيين الليلة الماضية، لم يتوقفوا قط عن الركض والقتال في كل ثانية من المباراة".     

وأضاف "والجماهير كانت رائعة أيضا، لقد وقفوا خلفنا مثلما يفعلون دائما".

وتابع  "الانتصار يثبت أن كل شيء يمكن تحقيقه من خلال الثقة والمجهود، القيم التي نمتلكها ليست شائعة كثيرا في كرة القدم في الوقت الراهن".

صحيفة سبورت: برشلونة يعاني من أزمة جامحة (أسوشيتد برس)

انتقادات لبرشلونة
ومقابل إغداق وسائل الإعلام الثناء على أتلتيكو، نال برشلونة قدرا كبيرا من انتقاداتها بسبب الهزيمة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية "الفريق (برشلونة) يعاني من أزمة جامحة".

وأضافت "قبل ثلاثة أسابيع كان الفريق يشق طريقه بقوة نحو الحفاظ على لقب دوري الأبطال، وكان يتفوق بفارق تسع نقاط على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الإسباني، لكن الفريق نال منه الإرهاق وأصبح غير مؤثر في الهجوم وضعيفا في خط الدفاع".

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" "تراجع مستوى ميسي في اللحظة الأكثر أهمية من الموسم، لم يسجل أو يصنع أهدافا في خمس مباريات متتالية".

كما نال المهاجم البرازيلي نيمار قدرا من انتقادات وسائل الإعلام الكاتالونية، فقد قالت محطة "تي في3" التلفزيونية "لقد قدم نيمار عرضا متدنيا ولعب من غير روح".

وانتقدت وسائل الإعلام أيضا المدرب لويس إنريكي، فذكرت محطة "أر أيه سي1" الإذاعية "يبدو أنه لم يعد قادرا على إلهام اللاعبين، خططه الفنية أصبح من السهل التنبؤ بها ومملة".

كما تعرض الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي لجانب من الانتقادات لعدم احتساب ركلة جزاء لبرشلونة في الوقت بدل الضائع بعدما لمست الكرة يد غابي داخل منطقة الجزاء، واحتسبها ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة