تشكيلة تونسية شابة لأمم أفريقيا   
الاثنين 1430/12/27 هـ - الموافق 14/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:41 (مكة المكرمة)، 19:41 (غرينتش)
البنزرتي (يسار) ومساعده الطرابلسي قبيل المؤتمر الصحفي صباح اليوم (الأوروبية)

استدعى مدرب تونس الجديد فوزي البنزرتي 26 لاعبا أغلبهم من الشباب الذين ينشطون بالدوري المحلي إلى تشكيلة المنتخب للمشاركة بالمعسكر التحضيري لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في أنغولا من 10 إلى 31 الشهر المقبل.

واستدعي للمعسكر المقرر من 21 إلى 28 الجاري في سوسة (150 كلم جنوب تونس) لأول مرة ثلاثة من الشبان الواعدين هم صيام بن يوسف ويوسف المساكني (الترجي الرياضي) وأحمد العكايشي (النجم الساحلي).

وأوضح البنزرتي أنه استدعى هذه التشكيلة الموسعة بعد مشاورات مع بقية أعضاء الطاقم الفني، وستكون عرضة للتعديلات. وقال "لقد وجهت الدعوة كما أعلنت سابقا للاعبين الأكثر جاهزية والذين يلعبون أساسيين في فرقهم ويحدوهم عزم كبير على البروز مع المنتخب".
 
وأضاف "أفكر في مستقبل المنتخب وهو ما جعلني أمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشبان الواعدين على غرار المساكني وبن يوسف والعكايشي وحارس النادي البنزرتي فاروق بن مصطفى المتألق مع فريقه وهو يملك مؤهلات تخوله أن يصبح أحد أبرز الحراس في تونس".

وبشأن اللاعبين الناشطين خارج تونس، استدعى البنزرتي كلا من فهد بن خلف الله (فالنسيان الفرنسي) وأمين الشرميطي (اتحاد جدة السعودي) وشوقي بن سعادة (نيس الفرنسي) ورضوان الفالحي (ميونيخ 1860 الألماني) وكريم حقي (هانوفر الألماني) وعصام جمعة (لنس الفرنسي).

أسامة الدراجي (يسار) ضمن التشكيلة
(الفرنسية-أرشيف)
مباراة ودية
وأوضح البنزرتي بمؤتمر صحفي صباح الاثنين أن المساعي متواصلة لإقامة مباراة ودية خلال المعسكر الذي سيقام في أبو ظبي، مشيرا إلى أن المنتخب سيلتقي مع غامبيا أو الرأس الأخضر يوم 9 يناير/ كانون الثاني في تونس.

وسيتحضر المنتخب للنهائيات القارية بمعسكر تدريبي يقيمه في أبو ظبي لمدة تسعة أيام، وقد تتخلله مباراة ودية مع نظيره المصري.

وذكر البنزرتي الذي عوض البرتغالي أومبرتو كويليو بعد فشل "نسور قرطاج" في بلوغ نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 للمرة الأولى منذ 1998، إلى أنه وقع الخيار على أبو ظبي بسبب تشابه مناخ هذه المدينة مع مناخ أنغولا ولا سيما من حيث الحرارة والرطوبة.

وتلعب تونس بكأس أفريقيا في المجموعة الرابعة إلى جانب الكاميرون وزامبيا والغابون، وكانت فرطت في بطاقة التأهل للمونديال لفائدة نيجيريا رغم تصدرها مجموعتها طيلة التصفيات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة