الجزيرة نت يواصل تصدر المواقع   
الأحد 8/7/1431 هـ - الموافق 20/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:55 (مكة المكرمة)، 9:55 (غرينتش)

الشيخ عبد الله آل ثاني (يسار) ومحمد المختار (يمين) لدى تسلمهما الجائزة

طارق أشقر-مسقط

جاءت شبكة الجزيرة في صدارة الفائزين بجوائز الدورة السادسة لمسابقة أفضل المواقع الإلكترونية في المنطقة العربية التي أعلن عنها السبت بالعاصمة العمانية مسقط.

وحصد موقع الجزيرة نت الجائزة الأولى ضمن فئة الإعلام والإذاعة والتلفزيون، فيما حصلت قناة الجزيرة للأطفال على الجائزة الثانية من نفس الفئة.

يشار إلى أن مسابقة أفضل المواقع الإلكترونية، تظاهرة سنوية تنظمها أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، وشركة مايكروسوفت وآين بالإضافة إلى اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر في الشرق الأوسط.

وقد تسلم جائزة الجزيرة نت كل من المساعد الإداري لمدير قناة الجزيرة الفضائية الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، ومدير تحرير موقع الجزيرة نت محمد المختار ولد الخليل.

وفي تصريح له بشأن هذا الإنجاز، اعتبر مدير تحرير الموقع الفوز تكريساً لواقع، كما أنه تعبير عن حضور قوي، مشيرأ إلى أن مثل هذه الجوائز تكسب الموقع مساحة جديدة كونها تأتي في سياق معروف كجوائز محكمة تحكيماًُ جيداً ولا تقوم على الانطباع أو المجاملة.

وأضاف رغم أنا نسوق المعرفة فإن من يسوق المعرفة يحتاج أيضا إلى أن يُسّوق وأن يتعرف عليه المزيد من الناس.

وبشأن مستوى مطابقة الموقع لأهم معايير المسابقة قال ولد الخليل إنه من حيث المحتوى "نعتبر الموقع الإخباري الأول حيث سبق أن صنفنا ضمن عشرة مواقع هي الأكثر تأثيراً في السياسة العالمية، وهذا المحتوى نحافظ على مصداقيته عبر وضعنا لمعايير مهنية صارمة في تلقي الخبر ودقة المصادر والتحليل".

وتابع مدير تحرير الجزيرة نت أنه فيما يتعلق بسهولة التصفح "قمنا بتصميم الموقع على أسس تمكن المتصفح من الوصول إلى مبتغاه في أسرع وقت ممكن عبر البوابة الرئيسية للموقع".

محمد حمد: الفوز نتاج لجهود صحفيي الموقع
وعن التصميم يقول إنه يرتكز على قاعدة الخلط بين لوني قناة الجزيرة الفضائية وهما الأزرق والأصفر الصحراوي حيث يشكل هذا المزيج هوية صفحات موقع الجزيرة نت.

بدوره اعتبر مخطط أول التسويق بالجزيرة نت محمد حمد أن هذا الفوز نتاج لجهود صحفيي الموقع فضلا عن أنه يضع الجزيرة نت في مكانها الصحيح وهو ريادة المواقع العربية.

وأشار حمد إلى أن الفوز متمم لما سبق أن حصده الموقع من جوائز بينها الجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني 2008، وأفضل موقع إستراتيجي 2009، وأفضل موقع إعلامي عربي 2000، وأفضل موقع تقني عربي عام 2007، وبجائزة التميز للعلامات الوطنية الخليجية 2005.

الجزيرة للأطفال
من جانبه رأى مدير الإنترنت والوسائط بالمدينة التعليمية بالدوحة أيوب الكايدي أن فوز الجزيرة للأطفال بهذه الجائزة تتويج لسنتين من الجهد المتواصل لإرضاء الطفل العربي في وقت تؤمن فيه القناة بأنه دائماً يستحق الأفضل كما يستحق أن يوفر له محتوى يهتم به.

صورة من الحفل
من جانبه وصف رئيس أكاديمية جوائز الإنترنت بالمنطقة العربية بيري موكارزي الجزيرة نت بأنها أشهر من أن تُعّرف بالجوائز لما لها من مستوى استقطاب يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم العربي وفي الغرب أيضاً، حيث يعتبرها الكثيرون مصدرهم الأساسي للأخبار.

كما عبر الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات العماني الدكتور سالم الرزيقي عن إعجابه بالجزيرة نت واصفا الموقع بالحي والسريع في نقل المعلومة، مؤكدا على أنه دائما يتوقع منه الأفضل ويرى أنه الأقدر على التنافس على مختلف المستويات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة