العراق واليابان إلى الدور الثاني بكأس آسيا   
الثلاثاء 1436/3/29 هـ - الموافق 20/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)، 11:36 (غرينتش)

قاد النجم العراقي المخضرم يونس محمود منتخب بلاده للفوز بثنائية على فلسطين، ليتأهل أسود الرافدين بذلك إلى دور الثمانية لبطولة كأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا، بينما أحرزت اليابان ثنائية في مرمى الأردن ليعزز بذلك صدارته للمجموعة الرابعة.

وسجل يونس -الذي لا يرتبط باللعب مع أي ناد منذ أكثر من عام- الهدف الأول بضربة رأسية في الدقيقة 48 بعد ركلة ركنية نفذها علي عدنان، وأضاف أحمد ياسين الهدف الثاني في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت في كانبيرا.

وأصبح رصيد العراق ست نقاط من ثلاث مباريات، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة ويتأهل للعب في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل مع إيران متصدرة المجموعة الثالثة، بينما بقيت فلسطين دون رصيد.

وعلى الملعب المستطيل في ملبورن، أكد المنتخب الياباني جدارته بالترشيحات القوية التي تضعه في مقدمة المتنافسين على لقب بطولة كأس آسيا، واستمر في السباق نحو الحفاظ على لقبه.

وحقق المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) فوزه الثالث على التوالي في المجموعة ليعزز موقعه في صدارة المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، ويطيح بنظيره الأردني (النشامى) من البطولة بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط وتراجع للمركز الثالث في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره العراقي.

وسجل النجم كيسوكي هوندا الهدف الأول للمنتخب الياباني في الدقيقة 24، وعزز زميله شنجي كاغاوا فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 82، ليصبح المنتخب الياباني رابع فريق في البطولة يحقق الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول بعد منتخبات كوريا الجنوبية والصين وإيران، في  المجموعات الثلاث الأخرى.

وبالإضافة للانتصارات الثلاثة، أنهت اليابان المجموعة مسجلة سبعة أهداف دون أن تهتز شباكها ولا مرة واحدة.

ويلتقي المنتخب الياباني نظيره الإماراتي يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية، وذلك بعد فوز المنتخب الإماراتي بالمركز الثاني في المجموعة الثالثة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة