السعودية تعتقل المتهم بانفجار الرياض   
الأحد 1422/3/5 هـ - الموافق 27/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ألقت القبض على المشتبه في علاقته بتنفيذ الانفجار الذي وقع في مارس/ آذار الماضي قرب إحدى المكتبات بالعاصمة الرياض وأسفر عن إصابة شخصين بجروح خفيفة. 

وقال نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية إنه "تم إلقاء القبض على منفذ الانفجار الذي وقع في الرياض بالقرب من مكتبة جرير" وجرح فيه مصري وبريطاني، غير أنه لم يذكر أي إيضاحات بشأن جنسية وهوية المقبوض عليه، وقال إن بيانا رسميا مفصلا سيصدر في وقت لاحق بشأن هذه القضية.

واستبعد المسؤول السعودي أن تكون تلك الحادثة جريمة منظمة، لكنه لم يستبعد أن ارتباطها بسلسلة انفجارات شهدتها الرياض في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي وأدت إلى مقتل بريطاني وإصابة أربعة أشخاص بجروح.

وكان الأمير أحمد ذكر في تصريحات سابقة هذا الشهر أن سلسلة التفجيرات التي استهدفت الأجانب كان وراءها أنشطة غير مشروعة مثل تجارة الخمور.

يذكر أن إسكتلنديا جرح في انفجار وقع بمدينة الخبر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كما تعرض أميركي لجروح بالغة عندما انفجرت في وجهه رسالة مفخخة في وقت سابق من الشهر الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة