ليفربول يهزم تشلسي بالدوري الإنجليزي   
الأحد 1428/1/3 هـ - الموافق 21/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:10 (مكة المكرمة)، 16:10 (غرينتش)

الهولندي كويت (يمين) يحاول تخطي دفاع تشلسي (الفرنسية)

قدم لاعبو ليفربول هدية ثمينة لمدربهم الإسباني رافاييل بينيتيز في مباراته المئة في البطولة بفوزهم على تشلسي حامل اللقب 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل الهولندي ديرك كويت (4) وجيرماين بينانت (19) هدفي ليفربول الذي أسدى خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد المتصدر الذي يملك فرصة توسيع الفارق إلى 9 نقاط في حال فوزه على مضيفه أرسنال في وقت لاحق من اليوم.

وفاجأ ليفربول ضيفه اللندني مبكرا فافتتح له كويت التسجيل مستفيدا من خطأ المدافع البرتغالي باولو فيريرا الذي أخفق في دفع تمريرة رأسية من العملاق بيتر كراوتش، وهو الهدف الثامن لكويت في الدوري لهذا الموسم.

ولم ينتظر المضيف كثيرا قبل أن يحصل على هدفه الثاني عبر تسديدة قوية من بينانت ليسكن بيمناه الكرة في الزاوية اليسرى العليا لتشيك (19)، مسجلا هدفه الأول لهذا الموسم.

النتائج المتبقية:
مني بولتون بهزيمة قاسية أمام مضيفه ميدلزبره 1-5, وسجل أهدافه كل من غاري سبيد (طريق الخطأ في مرمى فريقه) (6) وكزافييه (10) والأسترالي مارك فيدوكا ولياسكيلاينن (23 و84) وداونينغ (43), في حين سجل هدف بولتون الوحيد كيفن نولان (25).

في المقابل تعادل توتنهام مع مضيفه فولهام بهدف للفرنسي باسكال شيمبوندا (88) مقابل هدف للإيطالي فينشنزو مونتيلا (84), وتغلب ريدينغ على ضيفه وست هام بثلاثة أهداف للأيرلندي شاين لونغ (44) والإكوادوري أوليزيس دي لا كروز (50) وستيفن هانت (70) مقابل هدف لكريستيان نايد (77).

وسقط مانشستر سيتي أمام ضيفه بلاكبيرن صفر-3، سجلها النرويجي مورت بيديرسن (44 و62) ومات ديربيشاير (90).

وبدوره تغلب أستون فيلا على واتفورد بهدفين متأخرين لغافين ماهون (86 خطأ في مرمى فريقه) وغابرييل أغبونلاهور (90).

وتعادل نيوكاسل مع وست هام 2-2, وسجل جيمس ميلنر (45) والبيروفي نولبرتو سولانو (53) هدفي نيوكاسل، مقابل هدفين لكارلتون كول (18) ومارلون هاروود (22).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة