ستويتشكوف يستقيل من تدريب منتخب بلغاريا   
الأربعاء 1428/3/24 هـ - الموافق 11/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:09 (مكة المكرمة)، 21:09 (غرينتش)
خريستو ستويتشكوف خلال مباراة بلغاريا الأخيرة ضد ألبانيا (الأوروبية)

أعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن مدرب المنتخب الأول خريستو ستويتشكوف استقال من منصبه، فيما ترددت أنباء أنه قد يتولى تدريب فريق سلتا فيغو الإسباني الذي أقال مدربه فرناندو فاسكويز أمس.
 
وسلم خريستو مع مدير المنتخب ديميتار ديميتروف استقالتهما لرئيس الاتحاد بوريسلاف ميخايلوف، فيما أكد الاتحاد على موقعه الإلكتروني أنه قبل الاستقالتين.
 
وأرجع ستويتشكوف الذي تسلم هذه المهمة في يوليو/ تموز 2004 استقالته إلى مواقف سلبية واجهها خلال مباريات المنتخب بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا المقررة بالنمسا وسويسرا عام 2008. علما بأن بلغاريا تحل ثالثة بالمجموعة السابعة متخلفة 5 نقاط عن هولندا المتصدرة التي لعبت مباراة أكثر، ونقطتين عن رومانيا صاحبة المركز الثاني.
 
وواجه ستويتشكوف حملة انتقادات كبيرة من الصحافة المحلية عقب تعادل المنتخب مع نظيره الألباني صفر-صفر في الـ28 الشهر الماضي، حيث اعتبرت الصحافة المحلية أن النتيجة كانت "مخزية وكارثة".
 
وكان المدرب تعرض لانتقادات سابقة بعدما فشل في التأهل بمنتخب بلغاريا إلى نهائيات كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.
 
يُذكر أن ستويتشكوف (41 عاما) الذي اختير أفضل لاعب أوروبي لعام 1994، يعد من أكثر نجوم كرة القدم شهرة في بلاده خاصة بعدما تصدر هدافي كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة. علما بأنه سجل 35 هدفا في 83 مباراة دولية. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة