موراي يفوز ببطولة شينتشين بعد صيام 15 شهرا   
الأحد 1435/12/5 هـ - الموافق 28/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:53 (مكة المكرمة)، 16:53 (غرينتش)

أنقذ البريطاني إندي موراي خمس نقاط لحسم المباراة، قبل أن يتغلب على الإسباني تومي روبريدو 5-7 و7-6 و6-1 ويفوز ببطولة شينتشين الصينية المفتوحة للتنس للرجال اليوم الأحد، محققا أول ألقابه منذ انتصاره في ويمبلدون العام الماضي.

وبدا موراي الفائز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى وبطل الأولمبياد في طريقه لخسارة محققة بعدما تأخر 2-6 في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية، لكنه فاز بأربع نقاط متتالية بعدما فقد روبريدو تركيزه وهو على حافة الانتصار.

وأهدر اللاعبان فرصا لحسم المجموعة وأطاح روبريدو بخامس نقاطه للفوز بالمباراة والنتيجة 7-6 قبل أن يسدد موراي ضربة أمامية لا تصد ولا ترد ليحسم الشوط الفاصل لصالحه بنتيجة 11-9 ويجبر منافسه على خوض مجموعة ثالثة حاسمة.

وكسر موراي المصنف 11 عالميا إرسال روبريدو ثلاث مرات في المجموعة الثالثة، بعدما بدا أن اللاعب الإسباني الذي كان يسعى أيضا لتحقيق أول ألقابه هذا العام يعاني من إصابة وتوقف عن مطاردة ضربات منافسه في أرض الملعب.

وقال موراي في مقابلة بعد المباراة "كافحت بقوة ونجحت في النهاية في قلب الأمور لصالحي".

ورفع الفوز بلقب البطولة، المقامة خارج القاعات على ملاعب صلبة ويبلغ مجموع جوائزها 590.230 دولارا، آمال موراي في ظهور سادس في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بعدما أجبرته الإصابة على الانسحاب من النسخة السابقة العام الماضي.

وارتقى اللاعب الأسكتلندي البالغ من العمر 27 عاما إلى المركز العاشر بإضافة 250 نقطة إلى رصيده، وأصبح على بعد 105 نقاط من التشيكي توماس برديتش صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل للبطولة الختامية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة