جوردان يعود للعب بعد اعتزاله   
الأربعاء 1421/12/19 هـ - الموافق 14/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مايكل جوردان

ذكر تقرير صحافي في واشنطن الأربعاء أن أسطورة كرة
السلة الأميركية الذي قاد شيكاغو بولز إلى ستة ألقاب قبل اعتزاله العام ما قبل الماضي سيعود إلى الملاعب في الموسم المقبل، لكن مع الفريق الذي يملك حصة فيه حاليا وهو واشنطن ويزاردز لكن اللاعب نفى مباشرة ذلك.

 ونفى جوردان ووكيل أعماله والنادي أيضا بسرعة تقرير إحدى المجلات التي نشرت الخبر استنادا إلى مصادر مقربة من النجم المعتزل لم تحدد هويتها.

كما ذكر التقرير احتمال تراجع نجم هيوستن روكتس تشارلز باركلي عن اعتزاله للانضمام إلى جوردان في صفوف واشنطن, وكان باركلي قد أعلن اعتزاله العام الماضي بعد أن ابتعد معظم فترات الموسم بسبب الإصابة وهو يعمل حاليا محللا لإحدى شبكات التلفزة.

وقال جوردان البالغ من العمر 38 عاما لصحيفة واشنطن بوست إنه ليس لديه أي خطة للعب في صفوف واشنطن ويزاردز الموسم المقبل, ولا إلى إقناع النجم تشارلز باركلي بالتراجع عن اعتزاله أيضا للعب إلى جانبه.

وقال جوردان, وهو مدير كرة السلة أيضا في واشنطن ويزاردز, "إن الإشراف على فريق كرة سلة والشغف للعودة إلى الملاعب لا يعنيان إنني سأعود حتما, فالبعض يذهب بتفسير هذا إلى أبعد من المقصود به وأنا لا يمكنني مراقبة كل ما يكتب لكن لن أردد هذه العبارات ثانية".

وبدا وكيل أعمال جوردان ديفيد فولك حاسما عندما قال "إن نسبة عودة جوردان إلى الملاعب هي أقل من  1.01 بالمئة".

وكان جوردان قد اعتزل للمرة الأولى عام 1993 لكنه عاد عام 1995 بعد أن فشل في تجربة احتراف لعبة البيسبول قبل أن يعود إلى صفوف شيكاغو بولز ثم يعتزل نهائيا عام 1998 بعد أن قاد فريقه إلى إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي والسادس في ثمانية مواسم.

ومنذ توليه المسؤولية في نادي واشنطن, استغنى جوردان عن مدربين للفريق الذي حقق 15 فوزا فقط هذا الموسم مقابل 48 خسارة ولم يبلغ الأدوار النهائية (البلي أوف) منذ عام 1988 سوى مرة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة