لندن تؤجل النظر في طلب واشنطن تسليمها أبو حمزة   
الخميس 1427/5/25 هـ - الموافق 22/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

نظر استئناف أبو حمزة المصري بات وشيكا (رويترز-أرشيف)
جددت محكمة بوو ستريت في لندن تأجيل درس الطلب الأميركي بتسليم أبو حمزة المصري الذي حكم عليه القضاء البريطاني في فبراير/شباط بالسجن سبع سنوات، إلى 19 يوليو/تموز بانتظار نتيجة طلب الاستئناف في إطار هذه القضية.

ومثل أبو حمزة (48 عاما) -وهو من أصل مصري وإمام سابق لمسجد فينزبري بارك شمال لندن معروف بخطبه المناهضة للغرب- أمام القضاة عبر دائرة فيديو من سجن بيلمارش في لندن.

وبحسب المحكمة فإن النظر في طلب الاستئناف الذي تقدم به أبو حمزة بعد أن أصدرت محكمة أولد بايلي حكما بسجنه سبع سنوات بتهمة التحريض على الحقد العنصري والقتل، بات وشيكا.

وبموجب القانون البريطاني بشأن تسليم المتهمين الصادر في 2003 قد يتم تسليمه للولايات المتحدة بصورة مؤقتة ليحاكم فيها بتهم مرتبطة بما يسمى الإرهاب على أن يعود لبريطانيا ليمضي فيها عقوبة السجن التي أصدرها القضاء البريطاني بحقه.

وبعد أن ينهي عقوبته في بريطانيا قد يسلم أبو حمزة لواشنطن بشكل نهائي ليمضي فيها العقوبة التي قد تصدرها المحاكم الأميركية بحقه.

وتتهمه واشنطن بإقامة اتصالات مع تنظيم القاعدة وبالمشاركة في محاولة إنشاء معسكر تدريب إرهابي في ولاية أوريغون شمال غرب الولايات المتحدة وبالضلوع في خطف سياح غربيين باليمن عام 1998.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة