الريان القطري يتعاقد مع الهولندي رونالد دي بوير   
الثلاثاء 1425/4/13 هـ - الموافق 1/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رونالد (الثاني من اليسار) يحتفل مع زملائه في رينجرز بكأس أسكتلندا العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)
كشف نادي الريان القطري النقاب عن أولى صفقاته في العام الجديد حيث أكد تعاقده مدة عام واحد مع المهاجم الهولندي الدولي السابق رونالد دي بوير القادم من نادي رينجرز الأسكتلندي.

وقال رئيس جهاز الكرة في الريان على النعيمي إن العقد تم توقيعه بين الجانبين في العاصمة البريطانية لندن قبل أيام دون أن يكشف عن القيمة المالية لهذا الانتقال، وأضاف أن اللاعب البالغ من العمر 33 عاما سيصل إلى الدوحة خلال ساعات للتعرف عن كثب على مستوى الكرة القطرية وإجراء الفحوص الطبية.

وكان الريان فاز بكأس أمير قطر لكرة القدم يوم السبت الماضي بتغلبه على نادي قطر 3-2 في المباراة النهائية، وهو ما سيمنحه فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

وكان رونالد دي بوير من اللاعبين المميزين في صفوف المنتخب الهولندي إلى جانب توأمه المدافع فرانك, وخاض 67 مباراة دولية, ولعب في صفوف أياكس أمستردام الهولندي وأحرز معه لقب الدوري عام 1995، كما لعب في برشلونة الإسباني قبل أن ينتقل إلى رينجرز.

أما أبرز المشاركات الدولية للاعب فكانت في نهائيات مونديال 1998 في فرنسا حيث سجل هدفين.

جدير بالذكر أن الريان ضم خلال الموسم المنقضي أربعة من النجوم البارزين هم الإسباني فرناندو هييرو والألماني ماريو بازلر إضافة إلى المغربي بوشعيب المباركي والجزائري علي بن عربية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة