بلاتر يواجه صعوبة بشأن حصص اللاعبين الأجانب   
الثلاثاء 1430/6/9 هـ - الموافق 2/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:19 (مكة المكرمة)، 13:19 (غرينتش)

بلاتر يواجه صعوبة في إقناع الاتحادات الأوروبية بخطته الرامية لتقليص اللاعبين الأجانب  (رويترز-أرشيف)

يواجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر صعوبة كبيرة في إقناع الاتحادات الأوروبية المعارضة لخطته الرامية لتقليص عدد اللاعبين الأجانب في كل ناد إلى خمسة فقط بحلول عام 2012. وستتم مناقشة الخطة خلال اجتماع مؤتمر الفيفا في جزر الباهاما.

وقال متحدث باسم الفيفا إنه ليس من الواضح ما إن كان سيتم التصويت عليها رغم طرحها على جدول الأعمال.

ومن المتوقع أن تؤثر الخطة على أبرز بطولات الدوري في أوروبا كالدوري الانجليزي الممتاز والدوري الألماني اللذين يضمان عددا كبيرا من اللاعبين الأجانب.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني الاثنين إنه من المستحيل دعم جدول زمني في هذه المرحلة. وأضاف للصحفيين أنه سيرفض الاقتراح حال التصويت عليه.
 
واعتبر بلاتيني أن الأمر لا يتعلق بالفيفا على الإطلاق بل بقانون الاتحاد الأوروبي، مؤكدا في الوقت نفسه أنه أيد المبدأ الذي يستند إليه الاقتراح.

وقال رئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم فرانسوا دي كيرسمايكر إن الاتحادات الأوروبية للعبة اجتمعت أمس وقالت إنها لن تدعم الخطة.

وكانت الفكرة الرئيسية لبلاتر تدور حول وضع حد أقصى لعدد اللاعبين الأجانب في الأندية يكون سبعة لاعبين في 2010 ثم ستة في 2011 وأخيرا خمسة في 2012، لكن من الصعب تخيل إمكانية تطبيق مثل هذا الجدول الزمني في هذه اللحظة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة