تحالف "الشرعية" بمصر يدعو لأسبوع "كفاية جوع"   
الخميس 1/2/1437 هـ - الموافق 12/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:57 (مكة المكرمة)، 20:57 (غرينتش)

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر مساء الخميس أنصاره إلى التظاهر في أسبوع ثوري جديد، تحت شعار "كفاية جوع"، مشيرا إلى أنه يستعد "للموجة الثورية الكبرى" في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال التحالف -الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي- إن "(الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي ينفق ببذخ على رجاله ومعاونيه وشرطته وقادته العسكريين، ويضاعف رواتبهم المرة تلو المرة، ثم يطالب الشعب بالمزيد من الجوع، ويعتبر أن ذلك ليس مشكلة".

وأضاف التحالف -في بيان- أنه "إذ يشعر بمعاناة الشعب المصري الذي جاع بما فيه الكفاية، ولم يعد لديه المزيد من الطاقة للجوع والحرمان، فإنه يدعو جماهير الشعب للخروج في أسبوع ثوري جديد "كفاية جوع"، ليؤكد من خلال فعالياته المتنوعة أن الشعب جاع كثيرا، وصبر بما فيه الكفاية".

واتهم التحالف "السيسي بأنه تحاصره شبهات تفجير الطائرة الروسية، ولا يستطيع أن يواجه مطالب الدول المختلفة بالتدخل في مصر، وانتهاك السيادة المصرية عبر المشاركة في لجان التحقيق وعبر المشاركة الفعلية في تأمين مطارات مصرية".

وأكد التحالف "رفضه التدخلات الخارجية والعدوان على السيادة المصرية"، مضيفا "نعلنها صراحة أن الحفاظ على كرامة مصر وسيادتها واستقلالها الكامل وعزتها لن تكون إلا باستكمال ثورة يناير، واستعادة المسار الديمقراطي"، قائلا إنه "يستعد للموجة الثورية الكبرى في يناير/كانون الثاني المقبل".

وكان السيسي قال الأربعاء من مطار شرم الشيخ في تصريح لفضائية النهار المصرية (خاصة) "نحن لن نأكل، سنجوع أين المشكلة، لكن سنبني بلدنا.. لا تخافوا.. لن يقدر أحد على المصريين ما داموا يدا واحدة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة