منصة "تويت دك" تتعرض لهجوم إلكتروني   
الجمعة 1435/8/16 هـ - الموافق 13/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:47 (مكة المكرمة)، 13:47 (غرينتش)

تعرضت منصة "تويت دك" التابعة لتويتر لهجوم إلكتروني أدى إلى اختراق عدد من الحسابات ذات المستوى الرفيع على موقع التدوين المصغر، كما أدى إلى ظهور بعض التغريدات مشوهة.

وجرى بعد الهجوم الإلكتروني إيقاف الخدمة مؤقتا، وقالت منصة "تويت دك" لاحقًا إنها قامت بإصلاح الثغرة واستعادت تطبيق "الويب" الخاص بها، وذلك دون أن تطلب من مستخدميها إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

ونصحت "تويت دك" مستخدميها -بادئ الأمر- بتسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول مجددًا، قائلة إن ذلك قد يحل المشكلة، ولكن العديد من المستخدمين أبلغوا بأن ذلك لم يفلح في حل المشكلة.

وكان تويتر قد استحوذ في مايو/أيار من عام 2011على شركة "تويت دك" البريطانية المتخصصة في تنظيم وتتبع عدد من الحسابات في الموقع.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها "تويت دك" بإيقاف الخدمة، فقد أعلن تويتر في مارس/آذار 2012 إغلاق الخدمة بعد اكتشاف ثغرة خطيرة منحت بعض المستخدمين وصولا إلى حسابات تابعة لمستخدمين آخرين.

يُذكر أن الهجوم الذي تعرضت لها "تويت دك" يأتي بالتزامن مع هجوم من نوع "الحرمان من الخدمة" تعرضت له خدمة قراءة الخلاصات "فيدلي"، كما تعرض تطبيق تسجيل الملاحظات "إيفرنوت" الثلاثاء لهجوم مشابه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة