فيريرو يواجه كوستا في نهائي رولان غاروس   
الجمعة 1423/3/27 هـ - الموافق 7/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
خوان كارلوس فيريرو

سيواجه الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف 11 مواطنه ألبرت كوستا المصنف 20 في المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي على ملاعب رولان غاروس.

وتغلب فيريرو على الروسي مارات سافين 6-3 و6-2 و6-4، في حين تغلب الإسباني كوستا على مواطنه أليكس كوريتخا المصنف ثامن عشر 6-3 و6-4 و3-6 و6-3.

ونجح فيريرو الملقب بالبعوضة في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ احترافه عام 1998 وبالتالي فك النحس الذي لازمه في مشاركتيه السابقتين والوحيدتين حتى الآن في رولان غاروس عندما خرج في الدور النصف النهائي.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها فيريرو المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى مثله مثل مواطنه كوستا، وبالتالي فإن كلا منهما سيسعى لإحراز أول لقب كبير في مسيرته الاحترافية ليصبح أول لاعب يحرز اللقب منذ كارلوس مويا عام 1998 عندما توج على حساب كوريتخا.

واحتاج فيريرو إلى ساعتين وثمان دقائق للتخلص من سافين -بطل فلاشينغ ميدوز عام 2000- ليبلغ النهائي للمرة الأولى في رولان غاروس والثالثة في إحدى البطولات الكبرى بعد خسارته نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي أمام السويدي توماس يوهانسون.

قالوا بعد المباراة
فيريرو:
كانت المباراة صعبة، أحب كثيرا أن أفكر بأني فزت لأني لعبت جيدا, إنها مفاجأة بالنسبة لي بلوغ المباراة النهائية لأن بداية الموسم لم تكن جيدة بالنسبة لي بسبب إصابات عدة في الركبة، فضلا عن أني أصبت في كاحل قدمي اليمنى في هذه البطولة أثناء التدريبات ولكني تعافيت.

وقال: ليس هناك مرشح للفوز باللقب. في المرة الأخيرة خسرت أمام كوستا في دورة هامبورغ لكني كسبت مباريات أخرى في ثلاث مجموعات. أتمنى أن أحرز اللقب رغم أني ما زلت شابا ولا أملك خبرة كبيرة.

مارات سافين

سافين: لم ألعب جيدا اليوم وخصوصا في الإرسال، لم أجد حلا لتسجيل النقاط. لقد تحسن أسلوب لعب فيريرو كثيرا مقارنة بالفترة التي كنا فيها في فئة الشباب بإسبانيا.

وقال: حقق فيريرو نتائج جيدة هذا العام على الملاعب الترابية بيد أن كوستا تغلب عليه في دورة هامبورغ، ليس لدي مرشح للقب.


ألبرت كوستا

كوستا يبلغ أول نهائي كبير
وفي المباراة الثانية نجح كوستا للمرة الأولى في بلوغ مباراة نهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى علما بأنه كان يخوض نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية أيضا, فحرم بالتالي مواطنه وصيف عامي 1998 و2001 من بلوغ النهائي للمرة الثانية.

واحتاج كوستا الذي يحتوي رصيده 11 لقبا آخرها قبل ثلاث سنوات, إلى ثلاث ساعات وعشر دقائق للتخلص من صديقه في التدريبات, وألحقه بالتالي بحامل اللقب البرازيلي غوستافو كيتن الذي سبق وتغلب عليه في الدور الربع النهائي.

وتربط بين كوريتخا وكوستا صداقة وثيقة وهما يملكان مدربا مشتركا للياقة هو طوني ستالا ومنزلين مجاورين في برشلونة, كما أنهما يلعبان الغولف سويا. وعانى كوريتخا الأمرين خصوصا في إرساله حيث خسره ست مرات مقابل أربع مرات لكوستا.


كوريتخا ينظر إلى يده بعد سقوطه على الأرض أثناء مباراته مع مواطنه كوستا

قالوا بعد المباراة
كوريتخا
: أنا مستاء جدا للطريقة التي لعبت بها، لكن مشاركتي كانت جيدة مقارنة مع الدورات التي شاركت فيها في الأشهر الثمانية الأخيرة حيث لم أنجح في الفوز بأكثر من مباراتين.

كوستا: سأحاول إحراز اللقب وسيكون أجمل هدية زواج. في إسبانيا نشرب الماء ونتدرب كثيرا. خوان كارلوس فيريرو يلعب بأسلوب رائع ويضرب الكرة دائما بقوة, ستكون مواجهته صعبة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة