ثلاثية لميلان بمرمى بيروجيا في الدوري الإيطالي   
الأحد 1423/7/15 هـ - الموافق 22/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مدافع ميلان باولو مالديني يحتفل بتسجيله الهدف في مرمى بيروجيا مع زميله البرتغالي مانويل روي

حقق ناديا ميلان ويوفنتوس -حامل اللقب- فوزهما الثاني على التوالي, فتغلب الأول على ضيفه بيروجيا 3-صفر, ويوفنتوس على مضيفه إمبولي 2-صفر مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وصمد بيروجيا حتى الدقيقة 44 حيث تمكن قائد ميلان باولو مالديني من تسجيل الهدف الأول من متابعة رأسية عالية ارتطمت بالعارضة وسقطت خلف الخط ثم أصابت أعلى الشبكة, وهو الرابع والعشرون لقائد منتخب بلاده أيضا في 478 مباراة.

وتابع ميلان سيطرته الميدانية وخطورته, ولم ينتظر أكثر من أربع دقائق في الشوط الثاني حتى أضاف هدافه فيليبو إينزاغي الهدف الثاني, السابع له في خمس مباريات هذا الموسم.

واختتم الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف أهداف ميلان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 65، وكان بإمكان ميلان تسجيل هدف رابع لو نجح البرازيلي سيرجينيو في التسجيل من ركلة جزاء احتسبت في الوقت بدل الضائع.

وتقدم ميلان على يوفنتوس في الصدارة بفارق الأهداف بعد أن اكتفى اليوفي بهدفين في شباك مضيفه إمبولي الذي تمكن في السابق من هزيمته مرتين عامي 1987 و1999.

وافتتح قائد يوفنتوس أليساندرو دل بييرو العائد إلى مستواه السابق التسجيل في وقت مبكر من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة ثم أضاف دل بييرو الهدف الثاني في الدقيقة 73. وتراجع بيروجيا وإمبولي من المركزين الثالث والرابع إلى الثامن والسابع على التوالي.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد بسبع مباريات.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ميلان

6

يوفنتوس

6

كييفو

3

بولونيا

3

بياتشينزا، إنتر ميلان إمبولي، بيروجيا

3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة