الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا في حملات بمدن الضفة   
الخميس 1423/11/14 هـ - الموافق 16/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جنود الاحتلال يضعون المتفجرات بمنزل فلسطيني في القدس الشرقية قبل نسفه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 22 فلسطينيا في جنين ونابلس والخليل. وقالت المصادر الإسرائيلية إن عناصر من حركة الجهاد الإسلامي قد اعتقلوا في مخيم الفارعة قرب جنين. كما اعتقل أربعة في مدينة قلقيلية قالت إن أحدهم من كوادر حركة حماس وادعت أنه كان يعد لتنفيذ عملية فدائية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قلقيلية فجر اليوم قبل أن تنفذ حملة دهم انسحبت في أعقابها من وسط المدينة. ونسف جنود الاحتلال منزل أحد ناشطي حركة حماس قرب جنين استشهد العام الماضي في اشتباك مع جيش الاحتلال. وفي بيت فجار قرب الخليل دمر جيش الاحتلال منزل الشهيد خليل محمد سليمان منفذ عملية فدائية أسفرت عن مقتل ستة إسرائيليين في 12 أبريل/ نيسان 2002 في القدس. وكانت قوات الاحتلال هدمت أمس منازل فلسطينيين في القدس الشرقية تتهمهم بالضلوع في العملية الفدائية التي استهدفت الجامعة العبرية.

وفي قطاع غزة قامت قوات الاحتلال بهدم ونسف 13 منزلا بينها خمسة منازل لأشقاء في عملية توغل في منطقة البرازيل بمخيم رفح جنوبي قطاع غزة. وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن هذه المنازل تبعد قرابة مئة متر عن الشريط الحدودي مع مصر، وقد هدمت بهدف إيجاد منطقة أمنية عازلة على حساب منازل المواطنين الذي شردتهم عمليات التدمير اليومية.

على صعيد آخر أعلن متحدث عسكري إسرائيلي إحباط عملية فدائية في إحدى المستوطنات جنوبي قطاع غزة. وقال المتحدث إن جنود الاحتلال اعتقلوا فلسطينيا مسلحا تسلل إلى مستوطنة في مجمع غوش قطيف مستخدما سلما لعبور السياج الذي يحيط بالمستوطنة ثم فتح النار دون أن يوقع إصابات.

وزعم المتحدث أن الفلسطيني أصيب بجرح في يده عندما انفجرت قنبلة يدوية كان يمسكها، وأشار إلى أنه كان يحمل عددا من القنابل إضافة إلى رشاش كلاشنكوف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة