ديفنبورت تتأهل لنهائي دورة سينسيناتي   
الاثنين 20/8/1425 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

ديفنبورت تستعد لخوض مباراتها النهائية الرابعة خلال شهر واحد (أرشيف-رويترز)

بلغت الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 170 ألف دولار بعد انسحاب منافستها الفرنسية ماريون بارتولي.

وباتت ديفنبورت على بعد فوز واحد من إحراز لقبها الـ44 في مسيرتها الاحترافية بينها 3 ألقاب كبرى هي فلاشينغ ميدوز عام 1998 وويمبلدون الإنجليزية عام 1999 وبطولة أستراليا المفتوحة عام 2000. وتلتقي ديفنبورت في النهائي الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية والتي تغلبت على الأميركية إيمي فرايزر 3-6 و7-6 (7-4) و6-1.

وهي المباراة النهائية الرابعة على التوالي لديفنبورت حيث أحرزت ألقاب ثلاث دورات أميركية في مدى ثلاث أسابيع، وهي ستانفورد ولوس أنجلوس في الشهر الماضي وسان دييغو مطلع الشهر الحالي.

أما الروسية زفوناريفا فحققت نتائج جيدة في الآونة الأخيرة إذ بلغت ربع نهائي دورة لوس أنجلوس حيث خسرت بصعوبة أمام الأميركية سيرينا وليامس, ونصف نهائي دورة سان دييغو حيث خسرت أيضا بصعوبة أمام مواطنتها أناستازيا ميسكينا, ودورة مونتريال حيث خسرت بسهولة أمام الفرنسية إميلي موريسمو.

هزيمة أغاسي
أغاسي ودع دورة واشنطن خالي الوفاض
(أرشيف-الفرنسية)
وفي أكبر مفاجآت دورة واشنطن الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 500 ألف دولار، ألحق اللوكسمبورغي المغمور جيل مولر هزيمة مذلة بالأميركي المخضرم أندريه أغاسي المصنف أول 6-4 و7-5 في الدور نصف النهائي.

وخاض مولر (21 عاما) مباراة العمر ونجح في إقصاء أغاسي في 1.24 ساعة، علما أن الأخير توج بطلا للدورة خمس مرات. وهذا الفوز هو الثامن لمولر هذا الموسم مقابل أربع هزائم.

ويلتقي مولر في النهائي مع الأسترالي ليتون هويت الثاني الذي تغلب على الأميركي الآخر روبي غينبري بالنتيجة ذاتها في 70 دقيقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة