الاغتصاب ينتشر في مدارس جنوب أفريقيا   
الأربعاء 1422/1/4 هـ - الموافق 28/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 
انفجرت نائب في البرلمان الجنوب أفريقي باكية أثناء مناقشة تقرير أعدته منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان حول الاعتداءات الجنسية في المدارس، وقالت إن التقرير ذكرها بتجربة شخصية مرت بها.

وأضافت مندريتا بوغوباني عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الوطني أنها تعرضت للاغتصاب من قبل أحد معلميها عندما كانت طالبة في مدرسة للمعاقين وعمرها 17 عاما. وشرحت بوغوباني للنواب كيف أبعدت من المدرسة بعد أن حملت جراء الاعتداء الذي تعرضت له.

وكشف التقرير الذي أعدته منظمة (Human Rights Watch) الأميركية لحقوق الإنسان أن آلاف الطالبات يتعرضن للاغتصاب والتحرش الجنسي من قبل المعلمين وزملاء الدراسة في جنوب أفريقيا.

وقد أجرت المنظمة مقابلات مع 36 طالبة من بينهن تلميذة عمرها تسع سنوات تعرضت لاعتداء جنسي من أحد زملائها وأخرى عمرها 15 عاما اغتصبها معلمها في المدرسة. وأوضح التقرير أن معظم اللائى تعرضن للاغتصاب لقين معاملة عدائية أو لا مبالاة من السلطات المدرسية مما دفع الكثير منهن إلى ترك الدراسة.

وتعتبر مدينة جوهانسبيرغ، المركز التجاري الرئيسي لجنوب أفريقيا، من أكثر مدن العالم التي تنتشر فيها حالات الاغتصاب. ويصل متوسط معدلات الاغتصاب إلى حالة واحدة كل 23 ثانية بيد أن حالة واحدة من بين 37 حالة اغتصاب يجري تسجيلها لدى السلطات وفق ما أوردته تقارير في هذا الخصوص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة