ذهبيتان لقطر في كمال الأجسام بألعاب الدوحة   
الأحد 1427/11/19 هـ - الموافق 10/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 12:06 (مكة المكرمة)، 9:06 (غرينتش)
على تبريزي نوري يستعرض فيما يستعد متسابق هونغ كونغ لام مان شينغ لخوض المنافسة (رويترز)

حصدت قطر ميداليتين ذهبيتين في منافسات كمال الأجسام التي جرت اليوم السبت ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ15 "الدوحة 2006" التي تستضيفها العاصمة القطرية حتى منتصف الشهر الجاري.
 
وتكفل علي تبريزي نوري بحصد إحدى الذهبيتين عندما تصدر منافسات وزن 90 كلغ بحصوله على عشر نقاط، مقابل 22 للكوري الجنوبي كيم ميونغ هون الذي نال الميدالية الفضية.
 
وشهدت منافسات هذا الوزن إنجازا عربيا آخر تمثل في فوز السوري حسن السقا بالميدالية البرونزية بعدما حل ثالثا برصيد 32 نقطة.
 
وكان القطري كمال عبد الرحمن أحرز الذهبية الأولى لقطر في وقت سابق من اليوم السبت عندما تصدر منافسات وزن تحت 85 كلغ بحصوله على خمس نقاط.
 
القطري عبد الرحمن (يسار) والبحريني فاضل خلال المنافسات (رويترز)
وكانت الميدالية الفضية عربية أيضا حيث فاز بها البحريني حسين فاضل برصيد 13 نقطة، فيما كانت البرونزية من نصيب الكوري الجنوبي كانغ كيونغ وون برصيد 17 نقطة.
 
وكانت البحرين حصدت فضية أخرى في كمال الأجسام فاز بها محمد ناصر حسن في وزن تحت 80 كلغ، كما فازت بذهبية  بواسطة طارق جعفر محمد الفرساني في وزن فوق 90 كلغ.
 
أما قطر ففازت من قبل بميداليتين ذهبيتين أمس الجمعة أولاهما في مسابقة الضاحية للفرق ضمن منافسات الفروسية والثانية عن طريق عبد القادر سرحات في التايكوندو وزن 78 كلغ.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة