تشديد الإجراءات الأمنية في أستراليا عقب تهديدات محتملة   
الاثنين 1422/10/8 هـ - الموافق 24/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شرطي أسترالي يحرس إحدى المنشآت الحيوية (أرشيف)

اتخذت السلطات الأسترالية إجراءات أمنية مشددة في عطلة عيد الميلاد إثر تلقيها معلومات عن وجود تهديد محتمل للمصالح الأميركية أو البريطانية في البلاد. وأوصت المسافرين لقضاء عطلة العيد بتوخي الحذر في المطارات وبتحمل الإجراءات الأمنية غير العادية.

وقال المدعي العام الأسترالي داريل وليامز إن الحكومة أمرت بتشديد إجراءاتها الأمنية بعد تلقيها أمس معلومات تشير إلى احتمال وجود تهديد إرهابي في البلاد للمصالح الأميركية والبريطانية، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

وأوضح وليامز في بيان أن المعلومات غير مؤكدة ولم تحدد نوع التهديد ولا المواقع المهددة, داعيا المسافرين في عطلة أعياد الميلاد إلى التحلي بالصبر إزاء إجراءات الأمن المشددة في المطارات، كما حث الأستراليين على توخي الحذر وإبلاغ الشرطة بأي ملابسات غير عادية أو سلوك غير طبيعي.

وقال إن أستراليا في الوقت الراهن ليست في نفس مستوى الخطر في الولايات المتحدة, مطمئنا المواطنين أن بإمكانهم مواصلة حياتهم اليومية وأن يثقوا بإجراءات الحكومة الأمنية.

يشار إلى أن السلطات الأميركية وضعت في حالة تأهب قصوى بعد أن أثبتت تحريات مكتب التحقيقات الفدرالي أن مشتبها به كان يحمل مواد متفجرة في حذائه حاول تفجير نفسه داخل طائرة بوينغ 767 تابعة لشركة أميركان إيرلاينز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة