السلطات السعودية تواصل حملة الاعتقالات بمكة المكرمة   
الاثنين 1424/4/16 هـ - الموافق 16/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من الدمار الذي خلفته تفجيرات الرياض منتصف الشهر الماضي (رويترز)

اعتقلت السلطات السعودية عددا آخر ممن وصفتهم بالعناصر الإرهابية خلال عمليات دهم شنتها في مدينة مكة المكرمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت مصادر صحفية سعودية إن المعتقلين الأربعة أصيبوا خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن السعودية.

من جهة أخرى ذكرت وكالة الأسوشيتد برس أن السلطات السعودية اعتقلت ستة أشخاص كانوا يستقلون سيارة مسروقة بالقرب من مدينة جدة الساحلية. ونقلت الوكالة عن مصادر صحفية سعودية أن الشرطة أطلقت النار على أحد المشتبه بهم وأصابته بعد أن هدد بتفجير قنبلة.

وقالت الوكالة إن المشتبه بهم كانوا يخططون لهجوم كبير داخل السعودية، في حين لم تؤكد السلطات السعودية ولم تنف صحة هذه المعلومات. وتأتي عمليات الاعتقال بعد يوم واحد من الهجوم الذي شنته قوات الأمن السعودية على منزل في مكة المكرمة السبت الماضي وأسفر عن مصرع سبعة أشخاص بينهم رجلا أمن.

وقالت صحيفة عكاظ السعودية إن تبادلا كثيفا لإطلاق النار اندلع بعد أن دهمت قوات الأمن عمارة سكنية في حي الخالدية. وأضافت الصحيفة أن رجال الأمن ضبطوا في المنزل كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة تفوق في كميتها تلك التي عثر عليها في الرياض.

وتطارد السلطات السعودية عددا من المشتبه بهم في إطار التحقيق في تفجيرات الرياض التي وقعت في منتصف مايو/ أيار الماضي وأسفرت عن مصرع وجرح العشرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة