المصري النني على أعتاب "المدفعجية"   
السبت 1437/3/16 هـ - الموافق 26/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:50 (مكة المكرمة)، 14:50 (غرينتش)

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن أرسنال توصل إلى اتفاق مع بال السويسري من أجل ضم لاعب وسطه الدولي المصري محمد النني في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأكدت الصحيفة في موقعها على شبكة الإنترنت أن الإعلان عن الصفقة سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة مع فتح باب الانتقالات الشتوية مطلع يناير/كانون الثاني المقبل، بعدما يتوصل النادي اللندني إلى اتفاق حول البنود الشخصية مع النني واجتياز الأخير الفحص الطبي.

وأضافت أن قيمة الصفقة تصل إلى خمسة ملايين جنيه إسترليني (7.419 ملايين دولار).

وأوضحت الصحيفة أن النني (23 عاما) يملك المواصفات التي يبحث عنها "المدفعجية"، من خلال موهبته الفنية ومجهوداته ونشاطه في الملعب وعروضه الرائعة التي ساهمت في صدارة فريقه الدوري السويسري.

وأشارت إلى أن النني بإمكانه القيام في وسط الملعب بنفس دور الفرنسي ماتيو فلاميني المرشح -على غرار الإسباني ميكل أرتيتا والتشيكي توماسش روزيتسكي- لمغادرة الفريق في نهاية الموسم بانتهاء عقودهم في يونيو/حزيران المقبل.

ويبحث أرسنال عن تعزيز خط الوسط بعد إصابة الدولي الإسباني سانتي كازورلا والفرنسي فرانسيس كوكلان.

واستهل النني مشواره الكروي في مدرسة نادي الأهلي وعمره خمسة أعوام، قبل أن يتركه بعد 11 عاما دون أن يلعب مع فريقه الأول، ذاهبا إلى صفوف "المقاولون العرب" حيث بات أساسيا في تشكيلته قبل الانتقال إلى بال في يناير/كانون الثاني 2013.

وساهم النني في تتويج بال باللقب المحلي في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وخاض النني 16 مباراة مع بال هذا الموسم في الدوري وسجل هدفين، وتسع مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا وسجل هدفين مع تمريرة حاسمة.

وبدأ النني مسيرته الدولية في 11 سبتمبر/أيلول 2011 ضد سيراليون وخسرها الفراعنة، ولعب حتى الآن أربعين مباراة دولية سجل خلالها ثلاثة أهداف.

كما شارك النني مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة