سقوط قذائف هاون على إسرائيل   
الأحد 1433/2/7 هـ - الموافق 1/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 16:51 (مكة المكرمة)، 13:51 (غرينتش)

 أحد عناصر حركة الجهاد يتفقد موقعا استهدفه القصف الإسرائيلي في غزة (الفرنسية)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن قذيفتي هاون أطلقتا صباح اليوم الأحد من قطاع غزة على جنوب إسرائيل لكن لم تتسببا في وقوع إصابات.

وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري أن القذيفتين أطلقتا من شمال قطاع غزة و"سقطتا في منطقة أشكول ولم تتسببا بإصابات أو أضرار".

وتبنت لجان المقاومة الشعبية بعد ذلك إطلاق القذيفتين، وأعلنت "ألوية الناصر صلاح الدين" الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها معتبرة ذلك "ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا".

وكان مزارع فلسطيني أصيب مساء أمس السبت برصاص الجيش الإسرائيلي على أطراف بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

ويقيم الجيش الإسرائيلي منطقة عازلة على طول حدود قطاع غزة بعمق ثلاثمائة متر بهدف منع الفصائل الفلسطينية المسلحة من شن هجمات على إسرائيل وغالبا ما يستهدف الفلسطينيين لدى اقترابهم منها.

اعتقالات بالضفة
وفي الضفة الغربية اعتقل الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية ثلاثة فلسطينيين، وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن قوة من الجيش اعتقلت فلسطينيا عند حاجز حوارة قرب نابلس بعد العثور على سكين بحوزته.

وأضافت أنه تم اعتقال فلسطيني ثان في بلدة ياسوف، كما اعتقلت ثالثا في بلدة عزون مطلوبا لقوات الأمن بسبب الاشتباه بتورطه بهجمات ضد أهداف إسرائيلية. وقالت الإذاعة إنه تمت إحالة المعتقلين لأجهزة الأمن للتحقيق معهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة