إنتر ينفرد بصدارة الدوري الإيطالي بعد خسارة ميلان   
الاثنين 1423/12/8 هـ - الموافق 10/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب ميلان بيرلو (يسار) ولاعب بيروجيا فيريزاس

انفرد إنتر ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه ريجينا 3-صفر وخسارة شريكه السابق وغريمه التقليدي جاره ميلان أمام بيروجيا صفر-1 في ختام مباريات الأسبوع العشرين من الدوري.

وحسم إنتر ميلان نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثة أهداف، بدأها العملاق كريستيان فيري بالدقيقة العاشرة من تسديدة طائرة إثر تمريرة من الكولومبي إيفان كوردوبا رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وأضاف السيراليوني محمد كالون (بديل فييري) الهدف الثاني بالدقيقة 39 مستغلا كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة قوية للتركي أوكان، وسجل اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 42 بعد إعاقة التركي الآخر أمري بيلوزوغلو.

وبهذا الفوز، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 45 نقطة، بفارق ثلاثة نقاط عن ميلان ويوفنتوس الذي تغلب على ضيفه إمبولي 1-صفر السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

خسارة ميلان
وفي المباراة الثانية، أخفق ميلان في الحفاظ على المركز الأول بتعرضه للخسارة الرابعة هذا الموسم وكانت أمام مضيفه بيروجيا العاشر، بهدف سجله فابريتسيو دي ميكولي في الدقيقة 36 من تسديدة قوية من 25 مترا فشل الحارس الدولي البرازيلي ديدا في التصدي لها.

وكان الفريقان التقيا الخميس الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا، وانتهت المباراة بالتعادل صفر-صفر.

وفي بقية المباريات، تعادل كل من لاتسيو مع ضيفه تورينو1-1 وكومو مع بارما 2-2 وروما مع مودينا 1-1 وبريشيا مع كييفو صفر-صفر، فيما خسر بولونيا أمام أتلانتا2-3.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

42

ميلان

42

يوفنتوس

42

لاتسيو

38

كييفو

34

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة