حالات فرار بألعاب المتوسط   
الجمعة 10/7/1430 هـ - الموافق 3/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:37 (مكة المكرمة)، 13:37 (غرينتش)
صورة عملاقة لشعار الدورة بأحد شوارع بيسكارا (الفرنسية)

سجلت دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط السادسة عشرة في مدينة بيسكارا الإيطالية حالة فرار ثالثة أقدم عليها الدراج التونسي حسن بن ناصر عشية مشاركته بسباق الطريق ضمن مسابقة الدراجات بالدورة.
 
وأبلغ الوفد التونسي المسؤولين عن تنظيم الألعاب بفرار أحد الرياضيين بعد سرقة أموال عدد من زملائه في الوفد التونسي، وأن الأمر أصبح بيد الشرطة الإيطالية، وذلك حسب تصريحات للمفوض الحكومي رئيس اللجنة الإيطالية المنظمة للألعاب ماريو بيسكانتي الذي لم يكشف هوية هذا الرياضي.
 
وأضاف ردا على سؤال في مؤتمر صحافي "لم نبلغ بأي جديد، وكذلك في ما يخص الرباعين المصريين محمد فرج وحسونة السيد ولم نعرف بعد مصير أي منهم"، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة لم تبلغ رسميا بفرار المصريين ربما لأن الوفد المصري فضل التوجه مباشرة إلى الشرطة.
 
وكان جابر الحائز على فضية الخطف وبرونزية النتر في وزن 94 كلغ، وحسونة الحاصل على فضية النتر في وزن 85 كلغ، كسرا محفظة إداري البعثة المصرية لرفع الأثقال محمد زريق وسرقا جوازي سفرهما قبل أن يتواريا عن الأنظار.
 
ومن المقرر أن يشارك بن ناصر اليوم في سباق الطريق، وقد تخلف أيضا عن السباق ضد الساعة الذي أقيم الثلاثاء.
 
يذكر أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا تنتشر بشكل كبير لدى شباب دول الضفة الجنوبية للبحر المتوسط حيث يتفشى الفقر والبطالة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة