النجم الساحلي يهزم الرجاء ويدنو من نهائي أبطال أفريقيا   
الأحد 22/8/1426 هـ - الموافق 25/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:44 (مكة المكرمة)، 16:44 (غرينتش)

سباق على الكرة بين لاعبي الفريقين (الفرنسية)


اقترب فريق النجم الساحلي التونسي من التأهل إلى الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ثمينا خارج ملعبه على الرجاء البيضاوي المغربي بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء أمس السبت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بحضور نحو 80 ألف متفرج.
 
وسيكون التعادل كافيا لتأهل النجم إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي عندما يستضيف منافسه الرجاء في مباراة الإياب لنصف النهائي التي تجري بينهما يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمدينة سوسة التونسية.

وبعد شوط أول سلبي متواضع المستوى نجح النجم في تسجيل هدفه عن طريق اللاعب النيجيري إيميكا أوبارا الذي تلقى تمريرة من مروان البكري ليخترق دفاع الرجاء ويسجل بمرماه في الدقيقة 59.
 
وعقب الهدف, أجرى مدرب الرجاء الروماني ألكسندر مولدوفان تعديلين في صفوفه فأشرك لاعب الوسط المالي موديبو مايغا ومروان زمامة وهو ما سبب بعض  الخطورة على مرمى النجم الذي نجح في الاحتفاظ بفوزه الثمين حتى النهاية بفضل تألق حارس مرماه النيجيري إيجيدي.
 
يذكر أن النجم خسر في الدور النهائي للبطولة الموسم الماضي بركلات الترجيح أمام إنيمبا النيجيري بعد أن فاز كل فريق بملعبه 2-1.
 
وسيلتقي الفائز من لقاء النجم والرجاء مع الفائز من الزمالك والأهلي المصريين اللذين يلتقيان ذهابا مساء اليوم الأحد علما بأن الفائز بالبطولة هذا العام سيحصل على جائزة قدرها مليون دولار بالإضافة إلى مشاركته في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 12 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة