أبرز عمليات الطعن ضد الإسرائيليين خلال عام   
الأحد 1436/12/21 هـ - الموافق 4/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:42 (مكة المكرمة)، 13:42 (غرينتش)

شهدت مناطق فلسطينية مختلفة عمليات طعن، الفترة الماضية، ضد إسرائيليين نتيجة الاعتداءات  المتكررة على الفلسطينيين وعلى الأقصى المبارك. وفي هذا التقرير، نرصد أهم العمليات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية اعتبارا من 16/11/2014 حتى اليوم.

- 4/10/2015 استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد أن طعن مستوطنا بمنطقة المصرارة عند مفترق شارع الأنبياء في القدس المحتلة.

- 3/10: استشهد الشاب مهند حلبي بعد أن نفذ عملية طعن وإطلاق نار استهدفت أربعة مستوطنين بطريق الواد في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

- 27/8: تعرض شرطي للطعن بسكين على يد شاب فلسطيني أثناء محاولة تفتيشه بمنطقة باب العامود بالقدس الشرقية.

- 17/8: حاول فلسطيني طعن شرطي من حرس الحدود، بينما قام شرطي آخر بإطلاق النار عليه، قرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

- 21/6: طعن الشاب ياسر ياسين الطروة جنديا إسرائيليا بمدينة القدس المحتلة، أصيب على إثرها بجروح بالغة الخطورة استلزمت خضوعه لعملية جراحية.

- 8/4: أقدم شاب فلسطيني على طعن جنديين إسرائيليين قرب مدخل مستوطنة شيلو مستخدما أداة حادة. وقد أصيب أحدهما برقبته إصابة خطيرة، في حين أصيب الآخر بجروح طفيفة.

- 6/3: أصيب عدد من الإسرائيليين بجروح جراء دهسهم وطعنهم من قبل فلسطيني قرب مقر حرس حدود الاحتلال بمدينة القدس المحتلة، وقد اعتقل الشاب بعد مطاردته وإطلاق النار عليه.

- 24/2: أصيب مستوطن في القدس الغربية بجروح متوسطة جراء تعرضه للطعن بالسكين من طرف شخص مجهول.

- 21/1: أصيب 15 إسرائيليا على الأقل بعد تعرضهم لعملية طعن داخل حافلة وسط تل أبيب نفذها شاب في الـ23 من عمره.

- 14/1: وصل إسرائيلي إلى إحدى العيادات وفي ظهره سكين مغروزة ما أدى لإصابته بجروح متوسطة، كما أصيب مستوطن آخر بطعنة سكين بمنطقة تدعى "شارون".

- 26/12/2014: أصيب شرطيان إسرائيليان في محيط المسجد الأقصى جراء طعنهما بسكين على يد مجهول.

- 3/12: طعن شاب فلسطيني مجموعة من المستوطنين داخل متجر "رامي ليفي" شمال شرق القدس المحتلة قبل أن يقوم أحد الحراس بإطلاق النار عليه.

- 1/12: طعنت فتاة فلسطينية مستوطنا إسرائيليا على مفترق طرق "غوش عتصيون" شمالي الخليل.

- 25/11: وقعت عمليتا طعن في البلدة القديمة، الأولى استهدفت إسرائيليا بالأربعينيات من العمر، والثانية استهدفت ثلاثة يهود متدينين.

- 16/11: أصيب مستوطن بجراح بين طفيفة ومتوسطة بعد طعنه في شارع الأنبياء قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة