قتلى بصفوف الحوثيين في الحديدة   
الأربعاء 1437/1/2 هـ - الموافق 14/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:08 (مكة المكرمة)، 12:08 (غرينتش)

سقط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة الحوثي اليوم الأربعاء في هجوم شنّه مقاتلو المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على نقطة تفتيش في محافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في المقاومة القول إنهم هاجموا صباح اليوم بقذائف "آر بي جي" نقطة تفتيش تابعة لمسلحي الحوثي في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، دون ذكر رقم محدد.

وأشار إلى أن المهاجمين انسحبوا بعد تنفيذهم العملية الهجومية من دون أي خسائر. ولم يتسنّ الحصول على تعليق من الحوثيين على الهجوم.

ونفذت المقاومة الشعبية خلال الأسابيع الماضية سلسلة هجمات استهدفت تجمعات ونقاط تفتيش ودوريات تابعة لمسلحي الحوثي في محافظات عدة بينها محافظة الحديدة، مما خلف قتلى وجرحى في صفوفهم.

اشتباكات وغارات
وأفادت تقارير إعلامية أمس الثلاثاء بمقتل 13 مسلحا من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وإصابة 27 باشتباكات مع المقاومة في تعز، بينما قتل اثنان من قوات المقاومة وأصيب 18 آخرون خلال تلك المواجهات.

وفي سياق متصل، تواصل المقاومة والجيش الوطني المدعومان من قوات التحالف العربي استهداف مواقع الحوثيين داخل مركز مديرية صرواح شرق العاصمة صنعاء.

وقصف طيران التحالف العربي أمس الثلاثاء مواقع الحوثيين وقوات موالية لصالح بمحافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء.

كما شن طيران التحالف ثلاث غارات جوية استهدفت تجمعات وآليات للحوثيين وقوات صالح بمنطقتي كريش ورأس عقبة بمديرية مكيراس شمال شرق عدن، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة