مانشستر يونايتد يبتعد 11 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي   
الخميس 8/11/1421 هـ - الموافق 1/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجح يونايتد في فرض نفسه بقوة هذا الموسم

ابتعد مانشستر يونايتد حامل اللقب بفارق 11 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي إثر تغلبه على ضيفه وست هام بنتيجة 3-1 الاثنين ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل أهداف مانشستر يونايتد, كل من النرويجي أولي غونار سولسكيار وستيوارت بيرس (خطأ في مرمى فريقه) والترينيدادي دوايت يورك والفرنسي فريديريك كانوتيه هدف وست هام.

واستغل مانشستر يونايتد خسارة منافسه المباشر أرسنال أمام مضيفه تشارلتون بهدف سجله الفنلندي جوناثان يوهانسون هدف المباراة في الدقيقة الـ 39.

و بهذه النتيجة عزز مانشستر يونايتد موقعه في المركز الأول برصيد 50 نقطة بفارق 11 نقطة أمام أرسنال وخطا بالتالي خطوة كبيرة نحو إحراز لقبه السابع في المواسم التسعة الأخيرة, أما وست هام فبقي عاشرا برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف أمام أستون فيلا.

تألق النرويجي   سولسكيار وسجل هدفا  
فوز كبير لمانشستر

في المباراة الأولى, ضغط مانشستر يونايتد بقوة منذ البداية وافتتح التسجيل
بواسطة سولسكيار الذي استغل خطأ للمدافع الكاميروني ريغوبرت سونغ وسدد الكرة بقوة داخل الشباك في الدقيقة الثالثة. وهو الهدف السادس لسولسكيار في سبع مباريات هذا الموسم.

وأضاف مانشستر يونايتد الهدف الثاني بواسطة المدافع ستيوارت بيرس الذي سجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد الكرة إثر تمريرة من فيل نيفيل إلى سولسكيار داخل المنطقة في الدقيقة الـ33.

وابتسم الحظ لدوايت يورك وسجل الهدف الثالث إثر تلقيه تمريرة من كين تابعها برأسه داخل الشباك.

هزيمة أرسنال
وفي المباراة الثانية فشل أ
رسنال, الذي خاض المباراة في غياب أبرز لاعبيه في مقدمتهم المدافع طوني أدامس والمهاجمين الفرنسيين تييري هنري وسيلفان ويلتورد والهولندي دينيس برغكامب, في إدراك التعادل برغم سيطرته على مجريات الشوط الثاني, وأهدر له الأرجنتيني نيلسون فيفاس ركلة جزاء في منتصفه.

وهو الفوز الأول لتشارلتون على أرسنال منذ 44 سنة.

وهي الخسارة الخامسة لأرسنال هذا الموسم والثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة بعد خسارته أمام ليفربول صفر-4 على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر وسقوطه في فخ التعادل مع سندرلاند
2-2 ضمن مباريات الأسبوع العشرين.

المدافع الدولي الالماني ماركوس بابل يبدي فرحته بتسجله هدفا

بابل يقود ليفربول للفوز
قاد المدافع الدولي الألماني ماركوس بابل فريقه ليفربول إ
لى الفوز على ساوثمبتون 2-1 بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ 86.

وكان ليفربول البادئ بالتسجيل في الدقيقة الـ 12 عبر ستيفن جيرار من ركلة جزاء, لكن ساوثهمبتون أدرك التعادل بعد ثماني دقائق بواسطة النروجي تروند إيجيل سولتفيدت, بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لبابل الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ 86.

وبهذه النتيجة صعد ليفربول إلى المركز الخامس برصيد 36 نقطة مستغلا خسارة ليستر سيتي أمام برادفورد بنتيجة 1-2.

نتائج باقي المباريات
اكتسح سندرلاند ن
ظيره إيبسويتش بنتيجة 4-1، تابع ليدز نتائجه المخيبة فتعادل على أرضه وأمام جمهوره في مباراته ضد ميدلسبره1-1. وحقق تشلسي فوزا صعبا على إستون فيلا بهدف وحيد سجله جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة الـ45. وبالنتيجة ذاتها فاز دربي كاونتي على إيفرتون سجله ديون بارتون في الدقيقة العشرين. وتعادل كوفنتري مع مانشستر سيتي بنتيجة 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد           

50

أرسنال 

39

سندرلاند  

39

إيبسويتش         

37

ليفربول  

36

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة