مباراة تاريخية بين ألمانيا وإسبانيا   
الثلاثاء 24/7/1431 هـ - الموافق 6/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 19:07 (مكة المكرمة)، 16:07 (غرينتش)
 
تتوجه الأنظار مساء الأربعاء إلى ملعب موزيس مابهيدا في ديربان الذي يحتضن مباراة المنتخب الألماني ونظيره الإسباني في نصف نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وستكون هذه المباراة تاريخية بكافة المعايير، فإلى جانب أنها تجمع بين المنتخبين اللذين قدما حتى الآن أفضل مستوى في النسخة الـ19 للمونديال، ستكون المباراة الـ98 لألمانيا في النهائيات لتنفرد بالرقم القياسي الذي كانت تتشاركه مع البرازيل التي ودعت من الدور ربع النهائي على يد هولندا.
 
كما قد تشهد دخول المهاجم ميروسلاف كلوزه التاريخي إذا وجد طريقه إلى الشباك، مما سيجعله يعادل أو يحطم الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو (15 هدفا).
 
وينطبق الأمر ذاته على مهاجم "لا فوريا روخا" ديفد فيا الذي قد يعادل أو يحطم الرقم القياسي (44 هدفا) المسجل باسم راوول غونزاليز من حيث أكثر اللاعبين الإسبانيين تسجيلا مع منتخب بلادهم.

وأهم من الرقم القياسي هو أنه لو نجحت ألمانيا في تخطي عقبة أبطال أوروبا فإنها ستنفرد برقم قياسي من حيث المباريات النهائية في تاريخها والذي تتشاركه حاليا مع البرازيل (7 لكل منهما)، علما بأن ألمانيا تخوض دور الأربعة للمرة الـ12 في تاريخها، وهذا رقم قياسي لم يسبقه إليه أي منتخب.

ميروسلاف كلوزه (يمين) ودافيد فيا
سيكونان على موعد مع التاريخ (الفرنسية)
شعار الثأر

ويرفع الألمانيون قبل كل الإحصائيات والأرقام القياسية شعار الثأر من نظرائهم الإسبانيين الذين كانوا تغلبوا عليهم في نهائي كأس أوروبا 2008 بهدف سجله فرناندو توريس الذي أعاد "لا فوريا روخا" إلى منصة التتويج للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن أحرز اللقب القاري عام 1964.
 
وستكون المواجهة نارية تماما نظرا إلى المستوى الذي قدمه المنتخبان، حيث أكد المنتخب الألماني بحلته الشابة أن فوزه الكاسح على إنجلترا (4-1) في الدور الثاني لم يكن وليد الصدفة لأنه لقن نظيره الأرجنتيني درسا قاسيا وبلغ نصف النهائي  بالفوز عليه 4-صفر.
 
في المقابل عانى الإسبانيون أمام الأداء الدفاعي لباراغواي، لكنهم نجحوا في نهاية المطاف في الخروج فائزين عبر بطلهم ديفد فيا ليبلغوا نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخهم بعد عام 1950.
 
وستكون مواجهة الأربعاء الرابعة في النهائيات بين إسبانيا وألمانيا. ولم تفز الأولى في أي مناسبة حتى الآن.

لكن الإسبانيين يتفوقون في نهائيات كأس أوروبا، إذ فازوا مرتين في دور المجموعات عام 1984 (1-صفر) ونهائي 2008 (1-صفر)، فيما فاز الألمانيون مرة واحدة في دور المجموعات عام 1988 (2-صفر).

والتقى المنتخبان في 12 مباراة ودية ويتعادلان بأربعة انتصارات لكل منهما مقابل أربعة تعادلات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة