باكيتا البرازيلي يترك تدريب الغرافة القطري   
الأربعاء 1430/6/3 هـ - الموافق 27/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:01 (مكة المكرمة)، 7:01 (غرينتش)
البرازيلي ماركوس باكيتا قاد الغرافة للقب الدوري القطري موسمين متتاليين (الفرنسية-أرشيف)

فشلت المفاوضات التي جرت بين المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا وفريق الغرافة القطري لتسفر في النهاية عن رحيل المدرب بعدما قاد الفريق إلى الاحتفاظ بلقب الدوري والفوز بكأس أمير قطر لكرة القدم خلال الموسم المنصرم.
 
وخاض الجانبان جولة مفاوضات أخيرة أمس الثلاثاء لتمديد عقد المدرب لموسم ثالث لكنها لم تسفر عن اتفاق وفقا لما ذكره محمود الغزال نائب رئيس جهاز الكرة بالغرافة الذي قال إن العلاقة بين النادي وباكيتا انتهت بطريقة ودية.
  
وكان الغرافة قد قدم عرضا برفع قيمة عقد باكيتا إلى مليون دولار بعد أن كان 800  ألف دولار لكن البرازيلي طلب ضعف ما كان يتقاضاه بموجب عقده السابق وهذا ما رفضته إدارة النادي.
 
وأشار الغزال إلى تلقي المدرب عروضا من السعودية والإمارات، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن باكيتا لم يكن الخيار الوحيد أمام الغرافة، "فهناك عدد من المدربين سنواصل المفاوضات معهم في المرحلة المقبلة".
 
في الوقت نفسه أشاد الغزال بما قدمه باكيتا الذي قاد الغرافة للفوز ببطولة الدوري القطري في موسمين متتاليين فضلا عن الفوز بكأس الأمير للموسم المنقضي، وقال إن إدارة النادي ستقيم حفلا تكريميا له.

من جانبه قال باكيتا إنه لم يتوصل لاتفاق مع إدارة الغرافة لتمديد التعاقد "لأن العروض الأخرى المطروحة أمامي أفضل بكثير وكنت أتمنى تكملة المشوار مع نادي الغرافة خصوصا بعد الإنجازات الكبيرة والمختلفة التي حققتها معه".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة