الإمارات تفوز بتنظيم كأس أمم آسيا 2019   
الاثنين 1436/5/18 هـ - الموافق 9/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:17 (مكة المكرمة)، 15:17 (غرينتش)

نالت دولة الإمارات العربية المتحدة شرف تنظيم نهائيات كأس الأمم الآسيوية عام 2019، بحسب ما أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بعد اجتماعه اليوم الاثنين في المنامة.

وكتب الاتحاد الآسيوي في حسابه على موقع تويتر "نحن سعداء بالإعلان عن فوز الإمارات العربية المتحدة باستضافة كأس آسيا 2019".

وقال الشيخ رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم في مؤتمر صحفي، "نبارك للاتحاد الإماراتي لنيله احتضان كأس آسيا 2019 في نسختها الجديدة، وهذا فوز مستحق وبإجماع للتقرير الذي شاهدناه أنا وإخواني أعضاء المكتب التنفيذي اليوم".

وتابع "شاهدنا كأس آسيا 2015 في أستراليا وكانت ناجحة بكل المعايير.. هذا يمثل تحديا للإخوان في الإمارات، لكننا نثق في الخروج ببطولة أنجح وأفضل".

وكانت أكثر من دولة أخرى عبّرت عن رغبتها في استضافة كأس آسيا مثل الصين والبحرين ولبنان وماليزيا وسلطنة عُمان وتايلاند والسعودية، قبل أن تنحصر المنافسة بين الإمارات وإيران.

يذكر أنها المرة الثانية التي تستضيف فيها الإمارات البطولة القارية بعد عام 1996، عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام السعودية بركلات الترجيح.

وكانت الإمارات التي تقدمت بطلب رسمي للاستضافة في مايو/أيار الماضي، أعدت ملفا قويا احتوى على جميع المعلومات التي تدعم تنظيم الحدث القاري، وضمنته الملاعب المرشحة لاستضافة المباريات والتدريبات والفنادق والإقامة والمواصلات والمطارات وشبكة الطرق ذات المواصفات العالمية، وكذلك الضمانات الحكومية.

وسيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة المقبلة إلى 24 منتخبا لأول مرة، بدلا من 16 منتخبا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة