حجب جائزة الدولة للفنون بمصر ونصار يحصل على الآداب   
الثلاثاء 1427/5/24 هـ - الموافق 20/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:44 (مكة المكرمة)، 8:44 (غرينتش)
المنافسة بين يوسف شاهين وطه حسين حالت دون توزيع الجائزة لهذا العام (رويترز-ارشيف) 
حجب المجلس الأعلى للثقافة جائزة مبارك للفنون بسبب المنافسة الحادة بين المخرج يوسف شاهين والفنان التشكيلي طه حسين بعد عدم حصول أي منهما على ثلثي أصوات المجلس.
 
في المقابل منحت اللجنة جائزة مبارك للآدب لأستاذ الأدب العربي في جامعة القاهرة حسين نصار متفوقا على الروائي إدوارد الخراط والشاعر أحمد عبد المعطي حجازي وسامي رافع، وفاز بها في فرع العلوم الاجتماعية مصطفى سويف، كما حصل على الجائزة التقديرية في فرع الفنون رمسيس مرزوق وفاروق شحادة وعواطف عبد الكريم.
 
وفي فرع الأدب حصل على الجائزة التقديرية الروائي الراحل محمد مستجاب إلى جانب رئيس الهيئة العامة للكتاب السابق سمير سرحان وعميد كلية الآداب في جامعة القاهرة محمد حمدي إبراهيم, كما فاز بنفس الجائزة في فرع العلوم الاجتماعية جاب علي جاب الله وأستاذ الفلسفة صلاح قنصوه والباحث عبد الحميد حواس وعز الدين محمد فودة.
 
وفاز بجائزة التفوق في فرع الفنون الفنان التشكيلي جورج البهجوري والروائي صبحي الشاروني، وفي الأدب الشاعر أحمد سويلم والناقد ماهر شفيق فريد, وفي فرع العلوم الاجتماعية فاز بها كل من أحمد زكريا الشلق والدكتورة سامية الساعاتي والكاتب السياسي والاقتصادي محمد سيد سعيد.
 
وقد منح المجلس الأعلى للثقافة جوائز تشجيعية لعشرين مبدعا من أصل 32 جائزة فحجب 12 منها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة